السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوة من المستعربين تعتقل طفلا يبلغ 6 سنوات في العيسوية

نشر بتاريخ: 03/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 12:03 )
بيت لحم -معا- اقدمت مجموعة من قوات الاحتلال الاسرائيلي تعرف بـ"المستعربين" على اعتقال الطفل محمد علي موسى داؤود درباس البالغ من العمر 6 أعوام في بلدة العيسوية بالقدس، فيما تمكن باقي الأطفال من الإفلات من بين أيديهم خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة الليلة.

وقال جد الطفل الحاج داؤود درباس في تصريحات أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية، حيث قام مجموعة من الأطفال برشقهم بالحجارة، وعند مرور حفيده الذي كان في طريقه إلى البقالة للتسوق، توقفت مركبة عسكرية إسرائيلية وقامت بخطف الطفل من الشارع ، واقتادته إلى مركز شرطة البريد التابع لشرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين في باب العامود .

وذكر جد الطفل أنه تم استلام محمد من مركز شرطة البريد بعد 4 ساعات من احتجازه والتحقيق معه ، وأشار إلى أنه سوف يتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة للطفل،محملاً الاحتلال تبعية أي أضرار قد تلحق بالطفل .

وعند حديثنا مع الطفل محمد قال: أن شرطة الاحتلال حاولت إخافته ولكنه لا يخاف منهم ، ويجب أن يرحلوا عن أرضنا .

واكدت مصادر في بلدة العيسوية ان قوات من جيش الاحتلال والمستعربين قامت باقتحام أطراف قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة وعلى الفور حاولت اعتقال عدد من الأطفال، فيما قامت قوات الاحتلال بإلقاء قنابل الغاز والقنابل الصوتية باتجاه منازل المواطنين ، ما ادى الى اصابة العشرات من المواطنين بحالات الاختناق.