الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني بالخليل ينظم ورشة عمل لمؤسسات وفعاليات صوريف

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 10:18 )
الخليل-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل اليوم ورشة عمل بالتعاون والشراكة مع بلدية صوريف ومؤسساتها للخروج بخطة طوارئ تتناسب مع وضع البدة وإمكانياتها.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الورشة عقدت في قاعة بلدية صوريف بحضور مدير دفاع مدني محافظة الخليل الرائد أنور محاريق ومدير دفاع مدني بيت أولا الملازم أول علي حنتش ورئيسة منسقي متطوعي الدفاع المدني المتطوعة ولاء أبو إزنيد ورئيس بلدية صوريف المهندس موسى الشاعر وممثلين عن مؤسسات وفعاليات ووجهاء صوريف.

ورحب الشاعر بالحضور وبالدفاع المدني مشيرا إلى أهمية الورشة في خلق مشاركة مجتمعيه لمواجهة أي طارئ والوقوف على إمكانيات المؤسسات ودورها لتمكين المجتمع من وضع لمسات تطويرية وحلول عملية على الأرض لتوفير الاستقرار وديمومة العطاء لنلبي نداء الواجب في أسرع وقت.

وبدوره تحدث المحاريق عن خطة الطوارئ وحجم الإمكانيات في المحافظة مشيراً إلى ضرورة الاطلاع على إمكانيات الواقع وقراءة مستوى التحديات لوضع الحلول المناسبة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لتسخير كل الجهود في وضع خطة تتناسب مع الواقع على الأرض وإخراجها إلى حيز التنفيذ.

واضاف أن هذا اللقاء يأتي ضمن الخطة الشاملة للدفاع المدني في رفع جاهزية المجتمع المحلي واستنهاض الوعي الجماهيري بعلوم الدفاع المدني ولنتمكن من قراءة حجم التحديات والمعيقات في كل موقع من خلال تشكيل لجنة طوارئ خاصة بكل بلدة وقرية وتجمع سكاني، وذلك من اجل تعزيز الشراكة مع المؤسسات الفاعلة والمعنية التي من الواجب أن يكون لها دور مهم في خلق حوار ايجابي لوضع سيناريوهات عملية تحاكي الواقع لفحص كفاءة الأداء والتواصل في حال حدوث أزمات والأخذ بعين الاعتبار خصوصية الموقع كونه محاذي للجدار ويقع على نقاط التماس.

وأضاف التقرير انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ موسعة برئاسة البلدية وإشراف الدفاع المدني ينبثق عنها مكتب تنفيذي لمتابعة الدور المناط بها وان تقدم كل مؤسسة رؤيتها وإمكانيتها في الاجتماع القادم لدعم الخطة وان يقوم الدفاع المدني بتكثيف التدريبات الخاصة بعلوم الدفاع المدني في المنطقة من اجل استنهاض الوعي المجتمعي ورفع الجاهزية لحالات الطوارئ عبر إقامة وإعداد فرقة للمتطوعين في البلدة وتدريب طواقم البلدية والمؤسسات على أعمال وعلوم الدفاع المدني.