الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اتحاد الجامعات يرفض "تهديدات" إدارة الجامعة العربية الأمريكية للموظفين

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 14:32 )
جنين- معا- تداول مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية الازمة التي تمر بها الجامعة العربية الامريكية، والناتجة- بحسب الاتحاد- عن محاولة ادارة الجامعة التنصل من مسؤولياتها حول حقوق العاملين فيها، وقيامها بتهديد اعضاء الهيئة الادارية للنقابة والهيئة العامة وابتزازهم وسائل تتعارض مع الديموقراطية وحرية العمل النقابي الذي تكفله كل القوانين والاعراف المعمول بها.

واكد الاتحاد في بيان تلقته وكالة "معا" إصراره على الوقوف سدا منيعا امام كافة محاولات ادارة الجامعة العربية الامريكية "للالتفاف" حول حقوق العاملين فيها واستعداده التام لاتخاذ ما يلزم من اجراءات نقابية حتى تحقيق مطالب العاملين في الجامعة كاملة غير منقوصة، وبشكل يضمن عدم المساس باعضاء الهيئة الادارية للنقابة وحرية العمل النقابي المشروع.

وقال د. امجد برهم رئيس الاتحاد إن "الجامعة العربية الامريكية عضو كامل العضوية في مجلس الاتحاد وقضايا العاملين فيها وحقوقهم تقع على رأس اولويات الاتحاد، وسيقوم الاتحاد بعقد اجتماع طارئ له في مطلع الاسبوع القادم بهدف تناقش الوضع في الجامعة واتخاذ القرارات المناسبة بخصوص ما يلزم من اجراءات نقابية في كافة الجامعات الفلسطينية تضمن تحقيق مطالب العاملين في الجامعة، وتضع حدا لممارسات الجامعة غير القانونية والمتمثلة في تهديد اعضاء النقابة والهيئة العامة ومحاولات ابتزازهم البشعة".