الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع للهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمعتقلين في نابلس

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 11:43 )
نابلس- معا- عقدت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمعتقلين في محافظة نابلس اجتماعا لها، ناقشت فيه التصعيد الأخير ضد الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، وخاصة في سجن النقب الصحراوي.

وطالبت الهيئة العليا مؤسسات المجتمع الدولي الإنسانية والحقوقية التدخل من اجل وقف سياسة إدارة مصلحة السجون اللانسانية التي تتبعها ضد الأسرى والمعتقلين، والتي تهدف للنيل من إنسانيتهم، وكسر إرادة الصمود والتحدي من خلال العديد من الإجراءات التعسفية، والتي أصبحت تنذر بتصعيد من قبل الحركة الأسيرة داخل السجون.

ودعت الهيئة العليا أبناء شعبنا ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي الأسرى كافة للانخراط الفاعل في الفعاليات الوطنية والتي ستنظمها خلال الأيام القادمة.

ودعت أهالي الأسرى والمعتقلين إلى المشاركة الفاعلة ورفع صور أبنائهم الأسرى في المهرجان التي تنظمه حركة فتح بعد غدٍ الخميس بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية.

ووجهت الهيئة تحية إجلالٍ وإكبار إلى روح الشهيد الأسير المحرر زكريا داود عيسى الذي أستشهد مساء أمس بعد صراعِ مرير مع مرض السرطان والذي أصابه خلال فترة اعتقاله، وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عدم علاجه داخل السجن، أو السماح له بالسفر للعلاج في الخارج بعد الإفراج عنه.

واستنكرت الهيئة العليا حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال بحق أساتذة الجامعات والصحافيين والشيوخ والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم.

وفي نهاية الاجتماع اعتمدت الهيئة العليا القيادي محمد دويكات ناطقا إعلاميا باسمها في محافظة نابلس.