الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنفذ ورشة عمل حول القرصنة واليات الحماية

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 13:04 )
غزة-معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي في مقرها الرئيسي بغزة ورشة عمل للشباب بعنوان القرصنة الالكترونية "الهاكرز" واليات الحماية، وذلك ضمن فعاليات وحدة التكنولوجيا التابعة لمنتدى رواد الشبابي في الجمعية.

وقال أ.فرج مبارك نائب رئيس مجلس الإدارة "إن الورشة تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي للشباب،وتعزيز معرفة الشباب بكيفية حماية أجهزتهم من القرصنة والاختراقات الغريبة التي تسبب مشاكل لأجهزتهم".

بدوره قال عبد الفتاح شحادة مسئول اللجنة أن الورشة تأتي في ظل تزايد عمليات القرصنة الالكترونية.

وأضاف أن المدرب خالد صافي تطرق إلى عدة مواضيع منها (تعريف القرصنة والهدف منها، والأسباب والدوافع وراء أعمال القرصنة، ومخاطر استخدام الانترنت والتعرض لها، وطرق حماية الجهاز من الاختراقات، وكيفية تنظيف الجهاز بشكل دوري).

وأشار شحادة أن المشاركين ناقشوا مع المدرب كيفية حماية أجهزتهم الشخصية والبريد الالكتروني وحسابهم على الفيس بوك من القرصنة والوصول إلى عدة توصيات منها( عدم الرد على الرسائل الغريبة والمجهولة أو التعاطف معها، عدم استقبال ملفات وبرامج من أشخاص مجهولين، تجنب مواقع الانترنت الخطرة، صيانة وتنظيف الجهاز بشكل دوري) .

وذكر أن اللجنة لديها العديد من النشاطات واللقاءات التي تسعى من خلالها إلى توعية الشباب وتثقيفهم وتنميتهم والرقي بذاتهم والنهوض بالمجتمع.