الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يلتقي محافظ نابلس ورئيس واعضاء مجلس نقابة الصيادلة الجديد

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 14:42 )
نابلس- معا- التقى وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي ضمن جولة له في محافظة نابلس اللواء جبرين البكري محافظ نابلس وذلك بحضور عنان الاتيره نائب المحافظ وغسان المصري مدير عام التخطيط في المحافظة .

وخلال اللقاء الذي حضره كذلك الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام والدكتور خالد قادري مدير مديرية صحة نابلس، استمع د. ابو مغلي الى عدد من الملاحظات التي تتعلق بالوضع الصحي في المحافظة سواء فيما يخص المراكز الصحية اوالمستشفيات الحكومية والخاصة على حد سواء، حيث وعد وزير الصحة بمتابعة كافة تلك الملاحظات بشكل عاجل من خلال العمل على تعزيز كل ما هو ايجابي ومعالجة اي خلل يؤثر على تقديم الخدمات الصحية الامنة والمستدامة للمواطن الفلسطيني.

من جانبه اثنى اللواء البكري على اداء وزير الصحة ووزارته منوها الى ان مستوى الخدمات الصحية المتميز في المحافظة بشكل عام حتما وراءه جيش من العاملين المخلصين في المجال الصحي، مثمنا الجولات الميدانية التي يقوم بها الوزير وطاقمه على كافة المراكز الصحية مما يؤدي الى ضبط الاداء ومعالجة الخلل او القصور بشكل فوري.

وزار وزير الصحة يرافقة د. النصر مبنى مديرية صحة نابلس الكائن في منطقة المخفيه ، حيث كان في استقباله الدكتور خالد قادري مدير مديرية الصحة والمدراء العاملون في المديرية، حيث شرح د. قادري الخدمات التي تقدمها المديرية والانجازات التي تحققت سيما في استكمال بناء شبكة الخدمات الصحية في المحافظة، مستعرضا كذلك عدد من الملاحظات التي تتعلق بسير العمل سواء الادارية او المالية، حيث وعد وزير الصحة بحل كافة تلك الاشكالات ضمن الامكانات المتوفرة.

ومن ثم تفقد وزير الصحة كافة الاقسام في المديرية ضمن طبقاتها الثلاث، واستمع الى ملاحظات وشكاوى الموظفين وعدد من المراجعين، حيث اثنى على اداء الطواقم الطبية وتفانيهم في خدمة وطنهم ضمن الظروف التي يعلمها الجميع.

كما التقى وزير الصحة في مكتبه بمبنى وزارة الصحة في نابلس رئيس نقابة الصيادلة الدكتور فواز صيام واعضاء مجلس النقابة الجدد ، حيث هنأ د. ابو مغلي صيام وزملاءه على نجاح اجراء الانتخابات الديموقراطية بشكل نزيه وشفاف، ونيلهم ثقة زملاءهم الصيادلة، مثمنا التكامل الحاصل ما بين وزارة الصحة والنقابات المهنية سيما نقابة الصيادلة ومؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به النقابة من نواحي ضبط السوق الدوائية وتنظيم المهنة ضمن التعاون الكامل مع وزارة الصحة .

وجرى خلال اللقاء الذي حضرته د. رانية شاهين مدير عام الصيدلة في الوزارة استعراض عدد من القضايا المهنية، حيث شكر نقيب الصيادلة وزير الصحة على تسريع انجاز هيكلية ومن ثم موافقة مجلس الوزراء على اقرار مسمى مدير لمسؤولي الصيدليات الحكومية وكذلك دعم القطاع الصيدلاني الحكومي والخاص، مؤكدا وقوف النقابة مع الوزارة في نفس الخندق من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن الفلسطيني .

كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بقضايا الصيدليات الخاصة ، حيث وعد وزير الصحة بمتابعة كافة القضايا المطروحة ضمن تسلسل زمني معين، مؤكدا ان وزارته معنية بضبط السوق الصيدلانية جنبا الى جنب مع حقوق الصيادلة وتوفر البيئة المناسبة من اجل توفير ظروف معيشية ملائمة لهم.

كما استقبل وزير الصحة وفدا من نقابة الخدمات الصحية بوزارة الصحة ، حيث ناقش اعضاء النقابة عدد من القضايا الحيوية التي تخص منتسبيها وعدد من المشاريع الجاري العمل بها كأنشاء اسكان خاص للمنتسبين كذلك الدعم الذي توفره الوزارة للفريق الرياضي والعمل على تعزيز هذا الدعم، كما بحث الطرفان سبل التنسيق من اجل تسيير عدد من رحلات العمرة لموظفي الوزارة ، وكذلك مشروع انشاء كافتيريا ملحق بوزارة الصحة من اجل خدمة الموظفين والمراجعين.

وفي نهاية الزيارة قدم عاصم فهد درعا تقديرا لوزير الصحة تثمنيا لجهوده في التواصل ودعم النقابة، كذلك قدم خالد زيتاوي كأسا رياضيا كلفتة شكر للوزير على دعمه للنشاطات الرياضية التي قام بها الفريق الرياضي .