الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد تعقد ندوة توعية مصرفية لبعض المدارس في جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 14:16 )
نابلس- معا- نظمت سلطة النقد ندوة توعوية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس وإدارات مدارس بنات بيتا الثانوية، ذكور بيتا الثانوية، بنات عورتا الثانوية، ذكور عورتا الثانوية، ذكور قبلان الثانوية، بنات عقاب مفضي الثانوية، ذكور حوارة الثانوية، ذكور عقربا الثانوية، ذكور جماعين الثانوية.

وذلك في إطار البرامج والأنشطة التوعوية التي أطلقتها سلطة النقد ضمن استراتيجياتها الهادفة إلى زيادة التثقيف المالي والوعي المصرفي لدى فئات المجتمع بما يشمل ذلك طلاب المدارس والجامعات، وقد رحب رئيس بلدية بيتا ومشرف الفرع التجاري في مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس بوفد سلطة النقد وأشادوا بمثل هذه الندوات التوعوية وأهميتها لطلبة المدارس وخاصة الفرع التجاري.

وتناولت الندوة التي نظمتها دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق في سلطة النقد عرضاً مفصلاً حول مهام وأهداف سلطة النقد وبيئتها التشريعية وخصوصاً قانوني سلطة النقد والمصارف والإطار الرقابي والتنظيمي لعملها والقطاعات التي تنظمها وتشرف عليها، كما وتم التطرق إلى خصائص وفوائد مجموعة النظم الآلية التي أطلقتها سلطة النقد في السنوات الأخيرة.

في نهاية الندوة تمت الإجابة عن كافة الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية، وتم توزيع مواد تثقيفية وإرشادية عليهم.