الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو السبح يحذر من ارتكاب مجزرة بحق اسرى النقب

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 17:18 )
غزة- معا- أكدت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة على دعم مطالب الأسرى المشروعة بضرورة الاستجابة لكافة مطالبهم التي اتفق عليها قيادات من الأسرى داخل سجن النقب مع مصلحة السجون بنقل الأسرى بطريقة تضمن كرامتهم وحقوقهم في عملية الانتقال.

وقال وزير الأسرى بالمقالة عطا الله أبو السبح: نشد على أيدي أسرانا ونؤكد لهم أن الفرج قريب وان الذي بذل روحه وشبابه لن يتركه شعبه وسيبقي مناضلاً من اجل حريتكم وضمان حياة كريمة لكم".

وحذر ابو السبح في بيان وصل "معا"سلطات الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب مجزرة حقيقية بحق الأسرى في سجن النقب في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة بعملية تقل تضمن سلامتهم وذلك في ظل حالة الترقب والتهديد التي يلوح بها السجانون وخاصة بعد استلام المدير الجديد المسمي " ايلان بورده " لإدارة سجن النقب.

ودعا وزير الأسرى بالمقالة الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل الفوري والعاجل من اجل العمل على وقف هذه الانتهاكات والمجزرة الحقيقية التي سوف يتم ارتكابها بحق الأسرى في ظل التهديدات المتلاحقة التي تلوح بها إدارة السجن.

وطالب المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية وهيومن رايتس ووتش ومنظمة الصليب الأحمر الدولي بضرورة تشكيل لجنة تحقيق للنظر في أسباب وفاة المحرر زكريا عيسى الذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل فترة قصيرة، وضرورة التحرك الفوري من اجل إنقاذ الأسرى الذين يمرون في وضع صحي خطير ويرفض الاحتلال الإفراج عنهم لتلقي العلاج وترفض تقديم العلاج لهم.

كما طالب مصر الراعية لاتفاق صفقة التبادل إلى الضغط على حكومة الاحتلال من اجل إلزامها بتنفيذ كافة بنود الصفقة التي من بينها إلغاء كافة العقوبات بحق الأسرى والتخفيف من معاناتهم وإنهاء سياسة العزل الانفرادي والسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون.

ودعا كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى تسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وإبراز ما ترتكبه حكومة نتنياهو بحق الأسرى بصورة دائمة وفاعلة.