الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: لجنة العضوية طرحت تحفظات عديدة بشأن قبول عضوية فلسطين

نشر بتاريخ: 04/01/2012 ( آخر تحديث: 04/01/2012 الساعة: 22:00 )
غزة- معا- أكد نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني كمدخل لا مفر منه لنيل الحقوق الوطنية في التحرير وتقرير المصير، موضحا أن لجنة العضوية في الأمم المتحدة طرحت تحفظات عديدة بشأن قبول عضوية فلسطين فيها وفقا للطلب الأخير الذي قدمه الرئيس أبو مازن وفي مقدمتها انقسام الشعب الفلسطيني وحكومته.

وأشاد شعث خلال لقاء نظمته هيئة الوفاق الفلسطيني بالتعاون مع معهد بيت الحكمة بغزة بعنوان "آفاق تحديات المصالحة الوطنية".

وذلك بمقر بيت الحكمة بمدينة غزة بلقائه بقيادة حماس في غزة سيما د. محمود الزهار وتأكيدهم على تصميم حماس على المضي قدما باتجاه المصالحة والوحدة الوطنية، موضحا ان خيار حركة فتح والرئيس محمود عباس هو الوحدة والشراكة السياسية وهو قرار لا رجعة عنه.

وأبدى شعث إعجابه بنموذج المصالحة في جنوب إفريقيا وأهمية تطبيقه في الأراضي الفلسطينية رغم خصوصية كل شعب، مؤكدا أن رياح التغيير في العالم العربي قد هبت على فلسطين وأن الربيع العربي يوازيه ربيع فلسطيني قادم.

ونوه شعث للانتخابات كمصدر للشرعية الشعبية في أي بلد أملاً أن تفرز الانتخابات القادمة قيادة تمثيلية جامعة لشعبنا كبديل عن تنازع الشرعية القائم، مؤكدا رفضه لوجود حكومتين في الوطن الواحد.

وختم شعث قوله بالتركيز على ترسيخ النضال الشعبي و المقاومة السلمية في اوساط شعبنا بعد انسداد خياري الكفاح المسلح و المفاوضات السلمية و أهمية كسب تعاطف المجتمع الدولي مع حقوقنا بعيدا عن العنف والانقسام.

نظمت هيئة الوفاق الفلسطيني بالتعاون مع معهد بيت الحكمة بغزة لقاء مفتوحا بعنوان " آفاق وتحديات المصالحة الوطنية" بحضور د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بمشاركة عدد كبير من اعضاء هيئة الوفاق وعددا من الشخصيات الاعتبارية الفكرية والسياسية ذلك بمقر بيت الحكمة بمدينة غزة.

اما عصام يونس الرئيس الدوري لهيئة الوفاق قال: "ان هيئة الوفاق جسر تواصل بين جميع القوى الفلسطينية"، مشددا على أهمية الآليات العملية لانجاح تطبيق اتفاق القاهرة الأخير رافضا المحاصصة و المصالحة الفصائلية مبينا أن المصالحة لابد أن تلامس واقع الناس وتشارك فيها مؤسسات المجتمع المدني.

وقدم د. أحمد يوسف نائب رئيس هيئة الوفاق والأمين العام لمعهد بيت الحكمة ود. غازي حمد عضو هيئة الوفاق هدية تذكارية باسم الهيئة و المعهد للضيف د. نبيل شعث مثمنين دوره في دعم المصالحة الوطنية محليا ودوليا.