السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شباب البيرة تنظم مسابقة ثقافية لطلاب المدارس

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 10:47 )
رام الله -معا- نظمت مؤسسة شباب البيرة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم على مدار الاسبوعين الماضيين مسابقة ثقافية لطلاب المدارس في المحافظة ساهم في تنظيمها وتنفيذ فعالياتها متطوعوا المؤسسة .

واستمرت المسابقة مدة اسبوعين شارك فيها طلاب من صفوف الثامن والتاسع والعاشر، من عدة مدارس في المحافظة وهي :"مدرسة الاوائل للذكور" "ومدرسة الاوائل للاناث " ، "مدرسة بنات الجلزون" ، "مدرسة بنات رام الله" ،"مدرسة خولة بنت الازور" ، "المدرسة الاسبانية" ،"المدرسة الاسلامية للذكور"و"المدرسة الاسلامية وللاناث " ،"ومدرسة النجاح للذكور" و"مدرسة النجاح للاناث".

وتضمن الاسبوع الاول فيها :مسابقة معلومات وثقافة عامة في قطاعات مثل: أعلام، وشعارات، و مناسبات، وشخصيات . وكانت اجواء المسابقة مليئة بالمنافسة والمرح، وأ ضفى وجود جمهور مشارك من طلبة المدارس، جو الحماسة والتشجيع للمسابقة.

اما الاسبوع الثاني فقد تضمن مسابقة للرسم والاعمال الفنية، حيث شاركت المدارس برسومات طلابها واعمالهم الفنية المختلفة وتصاميمهم، حيث تمكنت كل مدرسة بالمشاركة بـثلاثة اعمال فنية كحد أقصى،كما شمل ايضا على عرض للمواهب، حيث شاركت كل مدرسة بـثلاث مواهب متنوعة في مجالات مثل العزف، الغناء، الشعر، والتمثيل .بالاضافة الى ذلك شمل الاسبوع الثاني على عرض لمبادرات عملت على تنفيذها المدارس، قدّم فيها حلول لمشكلة التدخين المنتشرة في المجتمع الفلسطيني. وخصوصا في المدارس.

وقال جهاد نجم منسق النشاطات في المؤسسة أن المؤسسة تطمح بتنظيم مثل هذه المسابقات الثقافية بشكل دوري ومستمر. وأضاف نجم" مثل هذه النشاطات والفعاليات الثقافية تساهم في فتح مجالات اوسع للمؤسسة، من خلال العلاقات التي تقيمها مع المدارس، والمؤسسات الحكومية، وخصوصا مديرية التربية والتعليم.

وذكرت الطالبة غيداء حمودة من المدرسة الاسلامية للاناث بان مشاركتها بمثل هذه الفعاليات توسع دائرة ثقافتها كطالبة، وتحفزها على البحث بشكل اكبر، فلقد كانت مشاركتي بالمبادرة، هي الحافز الاكبر لي للبحث اكثر عن موضوع التدخين، واعطتني الفرصة للمساهمة ولو بشكل بسيط في حل مثل هذه المشاكل.

وذكرت الطالبة اسيل ابو زايدة من مدرسة رام الله الثانوية " عرضي لموهبتي في مثل هذه المسابقة زاد من ثقتي بنفسي بالوقوف على المسرح، وعدم الخوف ، كما وانه فتح لي افاقا جديدة اذ عرض علي المشاركة باحدى المسابقات الغنائية، مما سيساعدني على تطوير موهبتي وصقلها بشكل اكبر".

وتم اختتام المسابقة واعلان نتائج الفائزين بعد تحكيم نتائج مسابقة المعلومات العامة والاعمال الفنية والمبادرات المشاركة في المسابقة، بالاضافة للمواهب، وتم منح ثلاث جوائز قيمة للمتسابقين، و كانت على النحو الآتي، في المرتبة الاولى المدرسة الاسلامية للاناث وقد حصلت المدرسة على جهاز لابتوب مقدم من مؤسسة شباب البيرة، والثانية مدرسة الاوائل للاناث وقد حصلت على جهاز تلسكوب مقدم من مكتبة التجهيزات العلمية ومجموعة من الكتب القيمة، فيما حصدت مدرسة رام الله الثانوية للاناث المركز الثالث وحصلت على قاموس اكسفورد الحديث مقدم من مكتبة شاربين، بالاضافة الى جوائز عينية لجميع من شارك بالمسابقة مقدمة من السيد عزام اسماعيل.

واوضح المتبرعون بانهم على استعداد كامل لدعم مثل هذه الانشطة في المجتمع المحلي لما لها من الاثر الكبير في دعم ورفع مستوى التعليم ، وتعزيز مهارات الطلاب وصقل شخصياتهم.