الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الرعاية الصحية يدعو إلى ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 13:13 )
غزة -معا- استنكر اتحاد لجان الرعاية الصحية عدم ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين أصدروا أوامرهم باستهداف الاتحاد الذي يقدم خدمات صحية وإنسانية.

وطالب الاتحاد منظمة الصحة العالمية وكافة المؤسسات الصحية والحقوقية الدولية بمتابعة نتائج التحقيق في الجريمة الإسرائيلية بحق مقر الرعاية الصحية والمؤسسات الصحية الأخرى في قطاع غزة وتقديم المسئولين عن الجريمة للمحاكم الدولية وإلزام حكومة الاحتلال بتقديم تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالمقر والمنشآت الصحية.

وقال الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة منه لاحياء الذكرى الثالثة لاستهدافه خلال الحرب على قطاع غزة أواخر العام 2008:"إن الذكرى الثالثة للعدوان على قطاع غزة واستهداف مقر الرعاية الصحية وغيره من المؤسسات الطبية تجدد فينا التصميم بأن نبقى الأوفياء لشعبنا وان نواصل مسيرتنا التي بدأت منذ 25 عاما في تقديم الرعاية الطبية والإنسانية لأبناء شعبنا" .

ودعا الاتحاد المجتمع الدولي وموقعي اتفاقية جنيف الرابعة لإلزام إسرائيل بحماية المدنيين وتجنيب المؤسسات الصحية من الاستهداف من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.

كما دعا الاتحاد جميع المؤسسات العربية والدولية بتقديم المساعدة لاتحاد لجان الرعاية الصحية ليواصل تقديم خدماته الإنسانية والصحية لجميع أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة.