الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

غزة : تشكيل المجلس الاستشاري الرياضي برئاسة "الشرفا"

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 05/01/2012 الساعة: 20:22 )
غزة - معا - دائرة الإعلام - أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن تشكيل المجلس الاستشاري الرياضي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، بحضور الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، بمقر الوزارة بغزة.

وأعلن عن تزكية الحاج سالم الشرفا رئيساً للمجلس ومعمر بسيسو نائباً للرئيس، وعامر أبو رمضان أميناً للسر، بإجماع أعضاء المجلس الاستشاري.
وضم المكتب التنفيذي للمجلس كلاً من:" وليد أيوب، د. رمزي جابر، فارس أبو شاويش، خالد أبو زاهر، سالم الشرفا، معمر بسيسو، عامر أبو رمضان".
وكان الوزير المدهون افتتح اللقاء بالتأكيد على أهمية الاستفادة من خبرة ذوي الاختصاص في المجال الرياضي، من أجل إقرار الخطط الإستراتيجية التي تعتمدها الوزارة للنهوض بالنشاط الرياضي.

وأضاف المدهون أن أهمية المجلس تكمن في أنه يضم نخبة من المتخصصين والأكاديميين وذوي الخبرة لتحديد الرؤية الوطنية التي تلامس حاجات الوسط الرياضي.

بعد ذلك طرح الوزير المدهون قرار تشكيل المجلس بحيث يطلق عليه المجلس الاستشاري الرياضي الفلسطيني، وتشكيل المجلس بقرار وزير الشباب والرياضة ويضم (17) عضواً يمثلون القطاعات الرياضية، على أن تتخذ القرارات من المجلس بالأغلبية وفي حال التساوي يرجح قرار رئيس المجلس.

بينما طرح الوزير مهام المجلس للمناقشة ومن بينها: المساهمة في نشر الثقافة الرياضية، تقديم المشورة في تطوير الخطط الإستراتيجية، وضع التوصيات حول الخطط للعمل الرياضي، مدة العضوية في المجلس عامان.

وتناول أعضاء المجلس العديد من النقاط خلال النقاش تضمنت توضيحاً لمهام المجلس، والمشاكل التي تعاني منها الرياضة الفلسطينية، وتم الاتفاق على تحديد لائحة عمل المجلس خلال الفترة المقبلة.