الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكبر والترجي على كأس الإنطلاقة

نشر بتاريخ: 05/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 01:59 )
الخليل - معا - نضال السويطي - ضمن بطولة الإنطلاقة التنشيطية والتي نظمتها حركة التحرير الوطني إقليم الجنوب في الذكرى السابعة والاربعون بمشاركة أربعة فرق من دوري المحترفين وهي الظاهرية وجبل المكبر والبيرة وترجي وادي النيص ، جرت مباراة بحضور بعض الشخصيات الوطنية والرسمية والرياضية بين فريقي الظاهرية والمكبر وإحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الاصلي بهدف لكل فريق .

وابتسمت في النهاية لصالح المكبر بنتيجة 6- 5 .
الشوط الاول :
بداية المباراة سريعة بين الفريقين وكان الأداء والمستوى متوسطاً و كان للظاهرية أفضلية نسبية في نقل الكرات البينية القصيرة وإمتلاك منتصف الملعب في المقابل كان المكبر حاضراً بأكثر من فرصة لم تستغل وأمتاز الشوط الاول بواقعية المدربين سمير عيسى وأبو الطاهر اللذان أحتكما إلى السيطرة على منطقة المناورة والدفع بوجوه جديدة وخاصة عيسى الذي دغع بعباس وإغبارية ومندية بينما زج أبو الطاهر بالوجه الجديد سلطان هزيل .
|160632|
ومن أخطر الفرص التي سنحت للفريقين الركلات الثابتة للغزلان والتي عجز عاطف عن ترجمتها إلى اهداف كما أن الطائر الغزلاني احمد ماهر كان بعيداً عن مستواه ولم يستغل كرة أمام المرمى وعاد عاطف الذي عانده الحظ بأكثر من مرة داخل الصندوق وفوت على فريقه التقدم في الشوط الاول .

بالمقابل كان لعلي الخطيب وقراعين حضوراً خلال أحداث الشوط من خلال الفرص التي لاحت لهما رغم النقص العددي نتيجة إقصاء المهاجم محمد عباس بالبطاقة الحمراء لتنتهي احداث الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
|160633|
الشوط الثاني :
بدأه المكبر بانفراد أضاعه قراعين بعد ان وصلته كرة عن طريق الخطأ من الدفاع داخل الجزاء سددها باهتة ذهبت بعيدة بمحاذاة القائم وانخفض الاداء والمستوى وبات اللعب سجالاً في منتصف الملعب الذي شكل لاعبيه ضغط على حامل الكرة رافقتها إغلاق محكم على نجوم الفريقين ولم يؤثر النقص العددي بالمكبر سلباً على أداء الفريق إضافة إلى إشراك سمير عيسى العديد من الوجوه الجديدة للفريق التي برزت بصورة طيبة .

بالمقابل عاد الغزلان بأداء منتظم كاد أن يجني ثماره بهدف أضاعه احمد ماهر امام فوهة المرمى ليفوت على فريقه فرصة التقدم في الدقيقة 75 بقي الحال صراع أستغله الغزلان بضغط اسفر عن الهدف الاول عندما استقبل اسماعيل قاسم ركنية عاطف وسددها على دفعتين لتعانق الشباك قبل النهاية بخمس دقائق.

ولم ييأس هجوم المكبر الذي ضغط على مرمى الغزلان في الدقائق في الدقائق الأخيرة التي جلبت البسمة للعودة عن طريق كامل جبارين بعد إرتقائه لكرة برأسه مستغلاً سوء تقدير الحارس ليعدل النتيجة في الدقيقة 90 ويجبر الظاهرية لخوض ركلات الترجيح والتي ابتسمت للمكبر بعد ان أضاع يحيى سباخي الركلة الحاسمة وينتقل المكبر لنهائي البطولة ومقابلة وادي النيص الذي فاز على مؤسسة البيرة.
|160634|
الترجي والبيرة
الشوط الاول :
بدا بسيطرة لواد النيص عن طريق غالب يوسف الذي مرر كرة لاشرف نعمانالذي انفرد بالمرمى ورفع كرة عن حارس لتخرج بعيدة د 7. الفرصة الثانية كرة بينية من اللاعب سعيد السباخي للاعب سميح يوسف ليرفع فوق المرمى ويرد عليه محمود عودة بتسديدة خارج ملامى توفيق علي. تبعه السباخي الذي مرر لاشرف نعمان وبدوره سدد اشرف في الشباك هدفا اولا د 13. وحاول البيرة القيام بهجمات لادراك التعادل فمرر علي عوني كرة لجمال علان ولكنها اخطات المرمى.

وعاد محمد نائل ليمرر كرة لحمدان ابو عواد ولكن تصدى توفيق لكرته ببراعة وشكل البيرة عدة هجمات عن طريق محمود عودة ومحمد نائل وجمال علان لكنها كانت تنقص المسة الاخيرة لياتي حسن يوسف ويمرر كرة الى السباخي ومنه الى جهاد صقر وصلت في النهاية البى اشرف نعمان الذي اسكنها في الدقيقة 44، وفي الوقت بدل الضائع احرز سعيد السباخي هدفا ثالثا كان حصاد الشوط الاول.
|160635|
الشوط الثاني :
قام مدرب البيرة باجراء عدة تغييرات لتقليص الفارق الكبير منذ بداية البشوط وظهرت التغييرات بطابع ايجابي لكن الواد عمق من جراح البيرة بهدف رابع عن طريق غالب يوسف. لم ينقص ذلك من عزيمة ابناء البيرة الذين رفضوا الاستسلام وعادوا لبناء الفريق وادراك الهدف الاول عن طريق محمد نائل الذي اعطى دفعة للفريق وهجومه وسط تراجع ملحوظ للاعبي الترجي .

ادرك بعدها البيرة الهدف الثاني عن طريق ايسم طبطب ولم يكن الوقت في مصلحة البيرة الذي حاول لكن الحكم انهى الصراع باربعة اهداف للترجي مقابل هدفين للبيرة وبذلك يكون الترجي طرف ثاني امام المكبر لنهائي بطولة الانطلاقة .
|160636|