الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام دورة المحكمات والمحكمين في خضوري بدرجة إمتياز

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 08:59 )
طولكرم – معا - منتصر العناني - إختتم الأتحاد الفلسطيني لكرة القدم – دائرة الحكام المركزية – دورة المستجدين من حكام ومحكمات طلاب وطالبات قسم التربية الرياضية في جامعة خضوري في حضور ومشاركة عالية من المميزين والذين يرغبون في دخول السلك التحكيمي وسط تفاعل كبير وبالتنسيق مع دائرة الحكام المركزية في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومنسق الدورة ياسر الصباح عضو لجنة الحكام المركزية .

إنطلقت فعاليات الاحتفال على مسرح الشهيد ياسر عرفات في جامعة خضوري وإستمرت لمدة أربعة ايام في جو سادته النقاشات ومن قبل المشاركين والمحاضربن في نجاح كبير لها بعلامة إمتياز في برنامج شامل تضمن الجانب العملي والنظري , وكانت الدورة قد اختتمت بإختبار نظري بعد تجاوز المشاركين في الأمتحان العملي بنجاح وإيجابية عالية .

وقد أختتمت بحضور د.جمال ابو بشارة وحامد سلامة ومهند عمر ومحمد بدير من جامعة خضوري وعبد الناصر الشريف مدير الدائرة وطارق النقيب ممثل الوسط وياسر الصباح ممثل الشما ل ومهيوب الصادق والمحاضر د. ميشيل حنانيا وعدد من الحكام من محافظة طولكرم .
|160647|
وتتمثل هذه الدورة بقانون كرة القدم والتي شملت الناحية النظرية والعملية بمشاركة المحاضرين عبد الناصر الشريف ومهيوب الصادق الجانب النظري ووليد الصالحي لياقة بدنية ود. ميشيل حنانيا الذين أثروا الدورة بما حملوه حول القوانين الشاملة النظرية منها والعملية وسجلت عنوان الإستفادة الكبيرة من قبل المشاركين والذين أبدوا إستعدادهم لإستكمال مزيد من الدورات التي تخص التحكيم .

وكانت المحكمة سماء الماضي إحدى المشاركات في الدورة أكدت أنها إستفادت كثيراً من هذه الدورة واشادت بالقائمين عليها مشيرة الماضي انني ارغب أن اكون محكمة من الدرجة الأولى مستقبلاً قادرة على قيادة اللقاءات النسوية وأنجح بذلك راغبة في الأستمرارية في هذا الأتجاه.

من جهته عبر المحاضر القدير عبد الناصر الشريف عن أن هذه الدورة من الدورات الناجحة كون الفتاة الفلسطينية كان لها حضور مميز والتفاعل الكبير من قبل المشاركين للإستفادة من كل لحظة هو تأكيد انه سيكون في المستقبل لدينا كوادر تحكيمية قادرة على العطاء دون توقف شاكرا الأتحاد الفلسطيني – دائرة الحكام المركزية على دورها في إنعاش مثل هذه الدورات على إمتداد الوطن وتغذية الأتحاد بطواقم تحكيمية مستقبلية في ظل زخم النشاطات الكبيرة .

د. جمال ابوبشارة حيا المشاركين والمشاركات واكد في كلمته شكره وتقديره للواء جبريل الرجوب الذي يرعى هذه الدورات وبعطيها أهمية كبرى على اجندته كونها رصيد مهم في حياة الرياضة الفلسطينية وكافة الألعاب واكد ابو بشارة إن جامعة خضوري مستعدة أن تكون حاضنة للدورات بالتنسيق مع الإتحاد وكما وشكر المحاضرون في الدورة الذين قدمو ا كل خبرتهم للمشاركين وتمنى للفتاة الفلسطينية أن يكون لها دور كبير في قيادة المباريات جنباً إلى جنب مع الرجل .

والمحكمين والمحكمات الذين إجتازوا الدورة هم :
(النجمات المحكمات )
سماء الماضي/ آسيا / آلاء وأسيل القاضي / لما حوتري / فاطمة نحول / وفاء السعدي / ليندا الأعرج / أصيلة جواعدة / عائشة كنعان / نور عمارنة / آلاء عليان / مينا قبالة / سماح خطيب / إبتهال عمايرة / آلاء نصر / روى آسيا / آيات البري / بهاء تامر.

(النجوم الحكام )
ممدوح حلالحة / علاء الشلالفة / نور جمال / محمود جرادات / عمر فهد غالب / سامر العطاونة / غسان عدوان / معاذ كنعان / عبد الله صعابنة / حمزة مراعبة / مجد مناصرة / محمد عميرة / محمد السعدي / علاء حسن / مثائر محمد / وسيم مسك / منذر صلاح / علاء الخطيب / محمد هلال / ساري ابو عليا / معتصم عديلي / أحمد ابو خليل / صلاح الصريع / ثائر شناعة / معتز نصار / ضرار ابو عمشة / عمرو سالم / لؤي حنون / زكريا مخلوف / ناهض عبد الله / عمار يوسف / منصور عبد الله / منتصر الكيلاني / مؤمن شواهنة / معتز ابو صلاح / أحمد حشيش / سليمان جرادات.

هذا وافادنا ياسر الصباح عضو لجنة الحكام المركزية وممثل الشمال ومنسق الدورة بأن إحتفالاً سيقام لاحقاً لتخريج هذه الدورة من المحكمين والحكام سيحضره اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم وكافة من شاركوا في الدورة وسيعلن عن موعده لاحقاً وأقامت جامعة خضوري مأدبة غذاء على شرف المحاضرين والحكام .