الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارتا الشجاعية وشباب رفح تلتقيان للترتيب لقاء كأس الشهيد

نشر بتاريخ: 06/01/2012 ( آخر تحديث: 06/01/2012 الساعة: 12:07 )
غزة- معا - الدائرة الإعلامية - اكد محمد النحال (ابو جودة) مسئول مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى بقطاع غزة ان المؤسسة أطلقت العديد من الفعاليات الوطنية بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف السابع من يناير، مضيفا ان تتويج هذه الفعاليات سيتم من خلال اقامة اللقاء الكروي الكبير الذي سيجمع ناديي اتحاد الشجاعية وشباب رفح في الثالث عشر من يناير الجاري برعاية اتحاد كرة القدم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع ادارة ناديي اتحاد الشجاعية وشباب رفح بحضور وفد من مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى وأعضاء اتحاد كرة القدم وعلي ابو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطيء وذلك في مقر الاتحاد بمدينة غزة.

واضاف النحال انه تم اختيار ناديي الشجاعية وشباب رفح من اجل جماهريتهما الكبيرة والواسعة وتاريخهما الكبير في الرياضة الفلسطينية ، موجها الشكر الى اتحاد كرة القدم ورئيسه اللواء جبريل الرجوب على رعايته لهذه المباراة.

بدوره قال ابراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان الحركة الرياضية تساهم على الدوام في المناسبات الوطنية وفي كافة الفعاليات التي تخدم القضية الفلسطينية.

واضاف انه شرف كبير لناديي الشجاعية وشباب رفح اختيارهما لاحياء هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، داعيا الى ضرورة ان تخرج هذه الفعالية بأفضل صورة ممكنة حتى تكون دافعة للعمل الرياضي في قطاع غزة.

من جهته أكد عصام قشطة رئيس نادي شباب رفح على عمق العلاقة التي تربط ناديي الشجاعية وشباب رفح، مضيفا ان واقعنا الرياضي يفرض على الجميع التعاون من اجل انجاح مسيرة الحركة الرياضية.

وأشار قشطة ان نادي شباب رفح سيعمل كل ما بوسعه من اجل انجاح هذه المباراة الكبيرة والتي تأتي في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني وهي مناسبة عزيزة على قلوب جميع ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة الرياضيين منهم.

من جانبه قال نايف الحطاب امين سر نادي اتحاد الشجاعية ان العلاقة التي تربط الناديين هي علاقة مميزة وتاريخية ونعمل على المحافظة عليها ولن تؤثر بها اية احداث هنا او هناك.

ونقل الحطاب تحيات رئيس النادي الحاج صلاح حرزالله والذي لم يتمكن من الحضور بسبب ظروف طارئة، موجها الشكر الى مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى على إقامتها هذه المباراة في ذكرى يوم الشهيد، مضيفا ان الحركة الرياضية قدمت مئات الشهداء والجرحى والمعتقلين على مدار مسيرة النضال الوطني.

ووعد الحطاب ان يعمل نادي الشجاعية على انجاح هذه المباراة التاريخية وان يقدم كافة التسهيلات حتى تكون في افضل صورة وحتى تعكس صورة حضارية عن واقع الرياضة الفلسطينية في قطاع غزة.

بدوره أكد الحاج علي ابو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطيء أننا في مناسبة وطنية كبرى تجعلنا نتعالى على الجراح وعلى اية احداث او اشكاليات شهدتها ملاعب كرة القدم، داعيا الى تكاتف الجهود من جانب الناديين من اجل انجاح هذه المباراة التي تحمل اسم كاس الشهيد الفلسطيني.

الجدير ذكره ان مباراة كاس الشهيد الفلسطيني تقام على شرف يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف السابع من يناير في كل عام تخليدا لذكرى الشهيد احمد موسى اول شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة والذي استشهد في 7-1-1965م.