الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب السموع يتقدم الى المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 09:05 )
الخليل- معا- دائرة الاعلام بالنادي- حقق شباب السموع فوزا مستحقا مساء الجمعة على نظيره جورة الشمعة بهدفين مقابل هدف وحيد في المبارة التي جرت على استاد الخضر الدولي الملعب البيتي لفريق جورة الشمعة وسجل هدفي الشباب جهاد ابو عواد من كرة عرضية ارتطمت بمدافع جورة الشمعة لتستقر في الشباك وأضاف اللاعب الهدف الثاني من هجمة منظمة.

وتألق فريق شباب السموع في هذه المباراة بالرغم من النقص العددي في صفوفه اثر طرد المدافع رضوان أبو كرش ، لكن تالق لاعبي فريق شباب السموع وعزيمتهم القوية جعلتهم ينتصرون في هذا اللقاء الهام ضمن الجولة الرابعة من دوري الدرجة الثانية لاندية الجنوب.

وياتي هذا الفوز بعد ثلاثة تعادلات لفريق الشباب امام اسلامي بيت لحم وشباب الفوار وشباب دورا ورفع شباب السموع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث خلف شباب دورا صاحب المركز الثاني وبفارق نقطة ، وينافس فريق شباب السموع في مجموعته اندية قوية امثال بيت امر وشباب دورا في ظل المنافسة لحجز بطاقة التاهل الى دوري الدرجة الاولى .

تشكيلة الشباب تكونت من رفيق ابو خلف في حراسة المرمى ، اما خط الدفاع فتكون من مصطفى يونس وايوب ابو عقيل وكمال ابو التوم بالاضافة الى رضوان ابو كرش .

في خط الوسط لعب محمد شحادة وإبراهيم ذيب وجهاد ابو عواد وسفيان باسم ، اما في خط الهجوم تكون من الثنائي محمد يونس و نبيل حمامرة.

و طرد اللاعب رضوان ابو كرش بعد بداية شوط المباراة الثاني بعشرين دقيقة ، فيما استعان المدرب علي حوامدة بمجهودات اسماعيل حوامدة في الشوط الثاني الذي دخل مكان نبيل حمامرة ، وخرج اللاعب جهاد ابو عواد في الشوط الثاني ليدخل مكانه عبد الله الخلايلة.

جاء الشوط الاول من المباراة قويا من طرف فريق الشباب الذي شن هجمات متعددة على مرمى فريق جورة الشمعة لكن الكرات الضائعة والفرص الكثيرة لم تثمر عن اهداف غزيرة في اللقاء بينما حاول فريق جورة الشمعة جاهدا للخروج من مناطقه الدفاعية للضغط على نظيره الشباب الا ان شوط المباراة الاول شهد ضغطا كبيرا من لاعبي شباب السموع الذين ادوا مباراة رائعة في ظل الانضباط بالتعليمات والاداء الرجولي والتكتيكي .

وفي بداية شوط المباراة الثاني واصل الشباب اللعب بنفس الطريقة قبل ان يطرد المدافع رضوان ابو كرش من المباراة في الدقيقة 60 ، الا ان ذلك لم يقلل من ضغط الفريق المتواصل ليحرز هدفين مقابل هدف وحيد لجورة الشمعة .

وشهدت المباراة تالق الحارس الخبير رفيق ابو خلف وجهاد ابو عواد كابرز لاعبين ظهرا في المباراة من فريق شباب السموع .وهنأ علي حوامدة مدرب الفريق لاعبيه على هذا الفوز الهام مؤكدا بان الطريق ما زال في بدايته من اجل تحقيق الانتصارات المتتالية في المباريات القادمة من اجل حجز البطاقة للتاهل الى دوري الدرجة الاولى واكد على ضرورة نسيان هذه المباراة للتركيز على المباراة الاهم الاسبوع المقبل امام المتصدر شباب بيت امر .

الهيئة الإدارية تهنيء وتؤازر الفريق
من جانبها هنأت الهيئة الادارية لشباب السموع وعلى راسها كل من امجد المحاريق وعمر الزعاير وايوب الحوامدة الفريق على ادائه الرجولي الذي ظهروا عليه في المباراة ضد فريق جورة الشمعة ، وقال امجد المحاريق :" ان هذه المباراة تعكس بان فريق شباب السموع ما زال في بداية طريقه والانتصارات قادمة باذن الله في ظل عزيمة واصرار اللاعبين على تحقيق الفوز تلو الاخر من اجل التاهل الى دوري الدرجة الاولى ، واضاف بانه لا بد على اللاعبين من ان يحافظوا على مثل هذه الانتصارات ولن تبخل الادارة في مؤازرنهم ودعمهم المتواصل مقابل تحقيق الالقاب ورفع اسم بلدة السموع عاليا .

من جهته عبر أيوب الحوامدة عن سعادته البالغة على اثر هذا الفوز الهام مضيفا بان الفريق وبالرغم من بعض الثغرات البسيطة الا انه اثبت قدرته على تحقيق الانتصارات ، حيث اشار الى ان الفوز بعشرة لاعبين بحد ذاته يعتبر عاملا مهما ويعكس مدى تكاتف الفريق ولحمته في المباريات التي يخوضها ، وأشار أيوب الحوامدة أيضا بان المباراة تلك تعتبر من أجمل المباريات التي شاهدها لفريقه من حيث الأداء ، معبرا في الوقت ذاته بان الفوز الاهم يكمن في لقاء الاسبوع المقبل امام بيت امر.

وتقدم رئيس نادي الشباب عمر الزعارير بالتهنئة والشكر للاعبين مشددا على ضرورة المحافظة على مثل هذا الاداء الذي ظهر به الفريق ، وطالب بضرورة اللعب بوجه مشرف في المباراة المقبلة والهامة جدا امام المتصدر شباب بيت امر المتصدر .