الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة المقالة تبدأ برنامجها الصحي للأسرى المحررين ضمن الدفعة الثانية

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 14:34 )
غزة-معا- أعلن د. يوسف المدلل مدير عام ديوان وزير الصحة بالمقالة ورئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الملف الصحي للأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار , عن بدء البرنامج الصحي للأسرى المحررين ضمن الدفعة الثانية من الصفقة والذين تم الإفراج عنهم في الثامن عشر من شهر كانون الثاني من العام المنصرم .

ودعا د. المدلل في بيان وصل "معا" نسخة منه كافة المحررين إلى مراجعة النقاط الطبية المخصصة لهم بدءا من يوم غد الأحد وذلك في مجمع الشفاء الطبي للمحررين القاطنين في المحافظات الوسطى وغزة والشمال , وفي مستشفى غزة الأوروبي للمحررين من محافظتي خانيونس ورفح , وذلك لإتمام الفحوصات الطبية اللازمة لهم والاطمئنان على صحتهم في ظل ما عانوه من سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال.

وكانت الوزارة قد أعلنت بعيد إتمام الصفقة عن برنامج صحي لإجراء الفحوصات الطبية ومتابعة الأوضاع الصحية للأسرى المحررين ضمن صفقة وفاء الأحرار تضمنت جملة من الإجراءات والتسهيلات لهم ولذويهم شملت على إصدار تأمين صحي مجاني لمدة عام من تاريخ الإصدار, واعتماد نقطة طبية في مجمع الشفاء الطبي وأخرى في مستشفى غزة الأوروبي لمباشرة تقديم الخدمات والفحوصات الطبية للأسرى المحررين, إضافة إلى فتح ملف طبي خاص بكل أسير محرر, وتحويل المرضى إلى التخصصات الطبية المختلفة بعد عرضها على اللجنة الطبية المختصة, واتخاذ ومتابعة كافة الإجراءات اللازمة داخل وخارج الوطن لمتابعة الحالات المرضية المختلفة والعمل على توفير احتياجاتها العلاجية .