الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تشارك بقداس منتصف الليل وتستقبل 13200 حاج في بيت لحم

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 17:44 )
بيت لحم- معا- شاركت شرطة محافظة بيت لحم بقداس منتصف الليل بعيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في كنيسة مهد المسيح عليه السلام في مدينة بيت لحم.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المقدم خالد التميمي مدير شرطة محافظة بيت لحم شارك بقداس منتصف الليل بعيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في كنيسة المهد في بيت لحم إلى جانب دولة رئيس الوزراء د.سلام فياض، الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة، الوزير زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون الدينية المسيحية، وزيرة السياحة د.خلود دعيبس، محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، رئيس بلدية بيت لحم د. فيكتور بطارسة إلى جانب حشد كبير من المواطنين والسياح الأجانب وعدد من الدبلوماسيين العرب من مصر والأردن وعدد من قناصل الدول الأجنبية: اليونان، روسيا، أوكرانيا، جورجيا وقبرص الذين قدموا للمشاركة بالقداس.

وذكر البيان بان الشرطة سهلت دخول ما يقارب 13200 سائح وحاج ليلة أمس إلى كنيسة المهد وصلوا بمائتين حافلة سياحية، كما وسجلت الشرطة وجود 2760 نزيل بفنادق محافظة بيت لحم.

ومع انتهاء الصلوات داخل كنيسة المهد بتمام الساعة الخامسة فجرا رافقت الشرطة الوفود وكبار رجال الدين الذين غادروا باتجاه القدس المحتلة، ولم تسجل الشرطة اية أحداث سوى محاولة أعداد كبيرة من المهاجرين الأفارقة إلى دولة الاحتلال التدافع وإثارة الفوضى في الوقت الذي كانت الكنيسة مزدحمة، مما دفع أفراد الشرطة الخاصة إلى إقامة الحواجز الحديدية حول ساحة المهد وأمام مدخل الكنيسة لتخفيف تدفق القادمين للمشاركة بقداس منتصف الليل، وتسهيل الدخول والخروج من المدخل الرئيسي الوحيد للكنيسة.