الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى تكرم الراحل حيدر عبد الشافي

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 16:32 )
غزة- معا- في إطار جهودها لتكريم الشهداء وقادة العمل الوطني قامت مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى بتكريم مؤسس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور حيدر عبد الشافي في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني وذلك في مقر المبادرة الرئيسي بغزة بحضور عدد من قيادات المبادرة الوطنية وكوادرها في قطاع غزة.

وتحدث في اللقاء القيادي في المبادرة الوطنية د. عبد الله أبو العطا مرحباً بالحضور حيث قدم الشكر للوفد على مبادرته وجهوده الطيبة في تكريم الشهداء مستذكراً سيرة القائد الوطني الكبير الراحل د. حيدر عبد الشافي الرجل والإنسان والطبيب والمفاوض الصلب والعنيد ورئيس جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة ومؤسس المبادرة الوطنية.

كما تطرق د. أبو العطا إلى قضية المصالحة الوطنية وحاجة الشعب إلى الإسراع في جهود إنهاء الانقسام واستعادة الديمقراطية وتجسيد تطلعات الشعب الفلسطيني لانجاز الوحدة الوطنية واحترام حقوق الإنسان وإنهاء الاعتقالات والملاحقات والانتهاكات بحق أبناء الشعب الواحد.

وطالب أبو العطا بضرورة التقدم في عمل لجان المصالحة الوطنية وسرعة تشكيل حكومة التوافق الوطني والتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني لترتيب البيت الفلسطيني ووضع إستراتيجية وطنية كفاحية لدعم صمود الشعب الفلسطيني ودرء المخاطر التي يتعرض لها وتفعيل المقاومة الشعبية والتوحد في مواجهة الاستيطان ومقاومة الاحتلال ومناوراته ومخططاته الهادفة لابتلاع الأراضي وتهويدها وإفراغها من سكانها.

بدوره قدم أبو جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح برفقة وفد كبير من مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى درع التضحية والفداء المقدم من منظمة التحرير الفلسطينية وذلك تقديراً للراحل الكبير ودوره في خدمة القضية الفلسطينية مستذكراً شهداء الثورة الفلسطينية المعاصرة وقادتها العظام.