الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للمعلمين يرفض إحالة 26 ألف موظف للتقاعد

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 09:29 )
رام الله - معا- اكد الأعضاء المكتب الحركي المركزي للمعلمين الرفض وبشدة حول ما عرف بإحالة حوالي 26 ألف موظف مدني وعسكري للتقاعد القسري بحجة المساهمة في حل الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الوطنية.

وذلك في اجتماع عقد في مقر المنظمات الشعبية برام الله لأعضاء المكتب الحركي المركزي للمعلمين، حيث افتتح أنيس ابريوش الجلسة بمقدمة حول آخر المستجدات.

واجمع الحضور على ضرورة التشاور مع باقي المكاتب الحركية والنقابات للوقوف أمام هذا القرار وتعطيله، لضمان عدم المساس بالحياة الوظيفية لهذه الشريحة العريضة من الموظفين بغض النظر عن الأسباب.

من جهة أخرى ناقش الحضور موضوع الإعداد لإجراء الانتخابات الخاصة بفروع الاتحاد قرروا أن يكثفوا نشاطهم من اجل تسريع عملية تعبئة الاستمارات ورسوم الانتساب والتفويضات البنكية، من اجل عقد انتخابات الفروع ومن ثم المؤتمر العام للاتحاد حسب المواعيد المتفق عليها، لما في ذلك من أهمية وضرورة ملحة لمتابعة مطالب ومصالح هذه الشريحة الكبيرة من الموظفين.

كما أكد الحضور على ضرورة العمل الجاد من اجل الحشد لإنجاح المهرجان المنوي عقده في أريحا بتاريخ 14/1/2012م أحياء لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وإحياء لذكرى استشهاد أبو إياد وأبو الهول.

وأكد الاجتماع على أهمية المباشرة في تنفيذ توصيات اللجنة العليا لأمناء سر المكاتب الحركية والتي تتضمن إنشاء مجلس لأمناء سر المكاتب الحركية في الأقاليم للبدء بتنفيذ برنامج العمل المتفق عليه للنصف الأول من العام 2012.