الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير أريحا والأغوار تحيي الذكرى الـ47 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/01/2012 ( آخر تحديث: 07/01/2012 الساعة: 23:44 )
اريحا- معا- احيت جماهير محافظة اريحا والاغوار الذكرى الـ 47 لانطلاقة الثورة الفلسطينية في احتفالا جماهيريا حاشد اقيم بعد ظهر اليوم السبت في مقر محافظة أريحا والأغوار بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار، و د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وقيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي الفصائل وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة.

المحافظ الفتياني نقل تحيات الرئيس للمشاركين في الاحتفال وقال في كلمته التي القاها نيابة عن الرئيس محمود عباس ان فتح انطلقت من اجل تحرير فلسطين واعادة الهوية الفلسطينية ولتعبر عن ارادة الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال منذ البداية الأولى والرصاصة الاولى ونحن اليوم نستذكر كل الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم من اجل تحرير فلسطين وعلى راسهم سيد الشهداء القائد الخالد ياسر عرفات ونحن نحيي الذكرى الـ 47 ونحن اقرب ما نكون للخلاص من هذا الاحتلال الغاشم الذي يمارس أبشع الممارسات في حق الشعب الفلسطيني للنيل من عزيمتنا وصمودنا ولافشال مشروعنا الوطني.
|160845|
واضاف المحافظ الفتياني نحن الفلسطينيون مرابطون على هذه الأرض صامدون فيها حتى نستعيد حقنا ونقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

د. صائب عريقات قال ان الشعب الفلسطيني قدم التضحيات وبذل الغالي والنفيس على طريق الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال وفي هذه اللحظات التاريخية التي تمر بها القضية الفلسطينية نجحنا بالحصول على عضوية فلسطين في اليونسكو و هذا العام سيكون عام عضوية فلسطين في مؤسسات الامم المتحدة.

واضاف د. عريقات ان إتمام المصالحة واستعادة اللحمة وإنهاء الانقسام هو أولوية وان الانقسام يخدم فقط اعداء الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان العمل جاري من اجل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

قيس عبد الكريم اكد في كلمته التي القاها نيابة عن فصائل العمل الوطني على أهمية انجاز المصالحة وانهام الانقسام المؤلم والذي يقصر من عمر الاحتلال لارضنا.

وقال عبد الكريم أن فتح وفصائل منظمة التحرير عملت وما زالت تعمل من اجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا.

وتضمن الاحتفال عدد من الفقرات الفنية التي قدمتها فرقة اصايل على أنغام الموسيقى الفلوكلورية الفلسطيني وعدد من القصائد الشعرية الوطنية.|160846|