الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقليم القدس ينظم لقاء تنظيمياً للكوادر والفعاليات التنظيمية والحركية

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 08/01/2012 الساعة: 10:39 )
القدس- معا - نظمت حركة فتح اقليم القدس يوم أمس لقاء تنظيمياً للكوادر والفعاليات التنظيمية والحركية في شمال غرب القدس في قاعة الشهيد ياسر عرفات – بيت عنان.

وحضر اللقاء عضو مركزية فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الشمالية محمود العالول، والنائب عبد الله عبد الله عضو المجلس التشريعي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأعضاء قيادة إقليم القدس محمد ربيع، والدكتور سعيد يقين، ونبيل الجمل، وعصام شماسنه، ونوال عبد الوهاب. هذا وشارك المئات من كوادر الحركة في شمال غرب القدس في هذا اللقاء الهام،

وأفتتح وأدار اللقاء كمال الحناوي الذي رحب بإسم الكوادر التنظيمية والحركية بالحضور جميعاً.

وفي كلمة لجنة قيادة إقليم القدس، رحب محمد ربيع عضو قيادة إقليم القدس بالقائد ابو جهاد العالول وكل من حضر هذا اللقاء الهام والذي يعتبر ضمن سلسلة من الفعاليات والانشطة المتواصلة للجنة الإقليم .

وذكر ربيع بأن هذا اللقاء يأتي أولاً في إطار إحياء الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، إنطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، هذه الانطلاقة التي أعادت للشعب الفلسطيني هويته الوطنية بعد النكبة والتشرد، والتي تجسدت من خلال مسيرة الكفاح الوطني الفلسطيني، الذي أعاد الحضور السياسي الفلسطيني على المحفل الدولي بقوة، بعد سنوات التيه الفلسطيني، بعد أن فقد الشعب الفلسطيني أرضة وهويته ومقومات كيانه ووجوده، وتشرد ابنائة في المنافي والشتات، من هنا تأتي عظمة حركة أم الجماهير، حركة فتح، وأهمية انطلاقتها في الزمان والمكان.

واضاف ربيع ان أهمية هذا اللقاء تنبع بحضور أبو جهاد العالول مع كادرٍ تنظيمي وفعاليات تنظيمية وحركية على مستوى محافظة القدس عموماً، وشمال غرب القدس خصوصاً، في الوقت الذي يتعرض فيه الشعبنا الفلسطيني لأبشع أشكال الاحتلال والعدوان الإسرائيلي الخطير، وتحديداً في محافظة القدس التي تتعرض لحرب مسعورة غير مسبوقة من قبل الاحتلال الاسرائيلي في محاولة إسرائيلية عدوانية مستمرة لتمرير المشروع الاسرائيلي وفرض حقائق جديدة على الأرض وحلول سياسية هزيلة والالتفاف على الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، التي لطالما رفضتها القيادة الفلسطينية، وعلى رأسهم سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن المتمسك بالثوابت الوطنية المقدسة.

ابو جهاد العالول عضو مركزية فتح والمفوض العام للتعبئة والتنظيم في كلمته عبر عن سعادته الكبرى لهذا اللقاء الهام والذي يعطي دفعة قوية لحركة فتح للمضي قدماً نحو تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

ووضع العالول الحضور بصورة الاوضاع التنظيمية التي تمر بها الحركة بالاضافة الى الاوضاع السياسية الصعبة والمعركة السياسية التي تخضوها القيادة بقيادة السيد الرئيس محمود عباس في ظل الهجمة الاسرائيلية الشرسة على الشعب الفلسطيني.

كما واشار الى عملية المصالحة الفلسطينية التي يجب ان تتم وانهاء هذا الملف من اجل النهوض بالواقع السياسي امام العالم اجمع واثبات حقوقنا الشرعية الفلسطينية واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين لوطنهم.

ودعا العالول بأن يكون هذا العام عام تحرير كافة الاسرى وعام تصعيد المواجهة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي في كافة المناطق وعلى القيادة الفلسطينية ان تكون في اول الصفوف بهذه المقاومة.

وفي كلمته عبر النائب عبد الله عبد الله عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يضم كادراً مسؤولاً وملتزماً ومعطاءً وشكر أبو جهاد العالول على حضوره، وإقليم القدس على تنظيمه لهذا اللقاء.

بدوره أكد الدكتور سعيد يقين على أهمية هذا اللقاء مع الكادر التنظيمي والفعاليات التنظمية والحركية بحضور مفوض عام التعبئة والتنظيم، للتباحث والتدراس في كافة القضايا التنظيمية والسياسية، وتطرق يقين الى والوضع في محافظة القدس، وسياسات وممارسات الاحتلا ل بحق المواطنين، التي أكد بأنها لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله حتى كنس الاحتلا ل عن أرضه ووطنه.