الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة ثانية- الوفدان الفلسطيني والاسرائيلي يلتقيان اليوم في عمان

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 11:22 )
بيت لحم -معا- من المقرر ان يلتقي الوفدان الفلسطيني والاسرائيلي اليوم الاثنين في عمان، لاستكمال المفاوضات التي اطلقت قبل ايام برعاية من الاردن والاتحاد الاوروبي وذلك لاستكمال بحث ملفي الحدود والامن.

وسيلتقي صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية رئيس طاقم المفاوضين الفلسطينيين، مع المبعوث الخاص لرئيس الحكومة الإسرائيلية اتسحاق مولخو في عمان.

من جهتها أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فكتوريا نولاند للصحافيين أن لقاء جديدا بين المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين سيعقد الاثنين في عمان.

واعربت نولاند عن تفاؤل واشنطن بشأن الاجتماع المرتقب لأن الطرفين (يتحدثان بصورة مباشرة), مشيرة إلى أن اللقاء القادم سيكون على نفس المستوى الذي جرى عليه الاجتماع السابق يوم الثلاثاء الماضي.

بدوره قلل عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير واصل أبو يوسف في تصريحات صحفية من فرص تمخض اللقاءات الفلسطينية الإسرائيلية عن أية نتائج ملموسة، معتبرا أن تلك اللقاءات تمثل محاولة إسرائيلية لإيهام المجتمع الدولي بحراك سياسي راهن.

وقال أبو يوسف "إن مولخو سلمّ عريقات 22 نقطة حول الترتيبات الأمنية تتضمن إبقاء السيادة الإسرائيلية على منطقة الأغوار وعدم تسليم المعابر، ودولة فلسطينية منزوعة السلاح ومنقوصة السيادة".

وأضاف إن الجانب الإسرائيلي لم يقدم خرائط، خلال اجتماع الثلاثاء الماضي في عمان خلافاً للجانب الفلسطيني"، مستبعداً تقديمه أي شيء بشأن الحدود والأمن حتى 26 يناير الجاري موعد اجتماع اللجنة الرباعية الدولية.