الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو حشيش: ملتزمون بما تتفق عليه لجنة الحريات بشأن الصحف المحلية

نشر بتاريخ: 08/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 00:31 )
غزة- معا- أكد د. حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي التابع للحكومة المقالة التزام حكومته بالاتفاقات التي تصل إليها لجنة الحريات بغزة بخصوص المشهد الإعلامي الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حفل تكريمي للعاملين بالمكتب الإعلامي الحكومي ثناءً على جهودهم خلال 2011 ومساهمتهم خصوصاً في إنجاح فعاليات يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

وأبدى أبو حشيش جاهزية المكتب لتنفيذ اتفاقات اجتماعات المصالحة، موضحاً أنه أكد خلال تواصله مع أعضاء اللجنة بأن غزة مفتوحة لكافة وسائل الإعلام للعمل بها بكل حرية.

وبخصوص الصحف الثلاث "القدس والأيام والحياة " التي تصدر في الضفة الغربية أشار أبو حشيش إلى ان مكاتبها تعمل بكل حرية في القطاع وأن ما يمنع هو دخول النسخة الورقية بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً أن مراسليها يعملون بشكل طبيعي ولكن الممنوع توزيعها ورقيا.

وأشار أبو حشيش إلى أن المكتب قدم في السابق مبادرة لعمل فضائية فلسطيني في غزة بكل حرية وعمل فضائية الأقصى في الضفة كذلك، موضحاً أن الالتزام بعمل فضائية فلسطين في غزة كان بنسبة 100% أما في الضفة فعمل فضائية الأقصى وان كان موجوداً إلى أنه لا يخلو من بعض المنغصات والاستدعاءات متعهداً في الوقت ذاته بعمل فضائية فلسطين في غزة بشكل حر وحماية العاملين فيها.

وفي نهاية اللقاء وزع د. أبو حشيش دروع الشكر والتقدير على العاملين في المكتب.