الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للعاملين بالمطابع والنشر والإعلام تعقد اجتماعها الدوري

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 01:13 )
رام الله -معا- عقدت الهيئة الإدارية المنتخبة للنقابة الوطنية للعاملين في المطابع والنشر والإعلام اجتماعها الدوري أمس الأحد في مقر المجلس اللوائي النقابي الموحد في رام الله .

وافتتح الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ، وبعد التأكد من النصاب القانوني استمع المجتمعون لمجريات سير عمل النقابات الفرعية في المجافظات للفترة ما بين الاجتماعين ، وضمن خطة عملهم للعام الحالي 2012 ناقشت النقابة العامة آليات عمل النقابات الفرعية المنبثقة عنها والخطوط العريضة لعملها ، مؤكدين على ضرورة التركيز على القضايا المطلبية لجمهور العاملين في هذا المجال ، وخصوصاً القضايا المتعلقة بانخفاض الأجور وتدني مستوى المعيشة ، ومتابعة الإجازات السنوية والرسمية للعمال ، وضرورة تطبيق قانون العمل الفلسطيني في المنشآت ، بما يضمن للعامل حياة كريمة ويحقق له مقومات الصمود .

وأشار الإجتماع إلى أهمية تكثيف اللقاءات التدريبية والتعريفية وخصوصا المتعلقة بتعريف العاملين في هذا المجال بحقوقهم وواجباتهم ، وتنظيم صفوفهم للدفاع عن مصالحهم المباشرة ، وتلك المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية تفادياً لمخاطر المهنة.

وشدد الإجتماع على أهمية الزيارات الموقعية من قبل الهيئات الإدارية الفرعية لمواقع العمل ، والاستماع إلى هموم العاملين ومشاكلهم ، ووضع الآليات والخطط التي تضمن الحفاظ على مصالح العمال وحقوقهم ، وتلبّي متطلباتهم بما يضمنه قانون العمل الفلسطيني لعام 2000 .

وناقش الاجتماع الخطة السنوية لدوائر النقابة العامة المختلفة وسبل تنفيذها ، بما يضمن سير عمل النقابة بالشكل الصحيح وبالتالي الوصول إلى كافة العاملين في القطاع وتنسيبهم وتنظيم صفوفهم وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم .