الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام في نابلس اليوم للإفراج عن المعتقلين السياسيين

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 07:25 )
نابلس -معا- دعت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية ورابطة الشباب المسلم للمشاركة في اعتصامهم التضامني مع المعتقلين السياسيين للمطالبة بأولوية الإفراج عن المعتقلين السياسيين، وإعادة المفصولين لوظائفهم، وإطلاق الحريات في الضفة.

وسيُنظم الاعتصام تحت شعار "الحرية لمعتقلي الجنيد" وذلك اليوم الاثنين، الساعة الواحدة بعد الظهر، على دوار الشهداء في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .

وأشار بيان الدعوة إلى "أن لقاءات المصالحة التي تمت ولجان الحريات التي شُكلت لم تثمر شيئا على الأرض، فلا زال ملف المفصولين على حاله! ولا زال المعتقلون السياسيون في سجن الجنيد يعانون الأمرين، وبعضهم أمضى أكثر من أربع أعوام متتالية في سجن الجنيد، بسبب مقاومتهم للاحتلال أو مواقفهم السياسية."

ووجه المنظمون للاعتصام دعوة لرئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، وقادة الفصائل الفلسطينية، وممثلي المنظمات الحقوقية، والشخصيات الوطنية والأكاديمية، والأسرى السابقين في سجون السلطة.

كما تم توجيه دعوة خاصة لأعضاء لجنة الحريات في الضفة والتي انبثقت عن لقاء المصالحة، للمشاركة في الاعتصام والتواصل مع أهالي المعتقلين السياسيين، وتسجيل التضامن مع المعتقلين السياسيين، واستنكار تجاهل قضيتهم وتأجيل الإفراج عنهم، والاستمرار في عمليات الاعتقال والاستدعاء.