الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاحصاء المركزي" يشكل لجنة رياضية

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 18:51 )
رام الله- معا- لؤي شحاده الناطق الاعلامي للجنة- شكل جهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني وبناء على توجيهات رئيس الجهاز علا عوض لجنة رياضية، تتكون من: عصام الخطيب رئيسا للجنة، علي ريحان نائبا للرئيس، لؤي شحاده مشرفا عاما وناطقا اعلاميا، زكي البطمة امينا للسر، نجي ضراغمة امينا للصندوق، عامر صلاح مسؤولا للانشطة الرياضية ، محمد سهمود مسؤولا للانشطة الاجتماعية، احتساب العبيدي مسؤول للانشطة الثقافية، هديل بدران سكرتيرة وعضوية هبة الهندي.

واشارت عوض عضو المجلس الاعلى للشباب ، الى ان امر تشكيل اللجنة الرياضية جاء من اجل النهوض بالواقع الرياضي داخل الجهاز والذي اصبح الامر ليس حكرا على الاندية والمراكز الرياضية وانما شمل المؤسسات والوزارات الفلسطينية.

واضافت قائلة: نحن في الجهاز ارتأينا تشكيل اللجنة بهدف تعزيز اواصر التعاون والثقة بين ابناء الاسرة الاحصائية الواحدة وتفعيل مفهوم الرياضة، اضافة الى تنظيم العديد من البطولات الداخلية لكلا الجنسين.
|161004|
واكدت عوض انها ستذلل كل العقبات والاشكاليات التي من شأنها ان تعيق عمل هذه اللجنة اضافة الى توفير كل المستلزمات والاحتياجات المتطلبة، لافتة ان الرياضة اصبحت الوجه الحضاري والمشرق في العالم ولغة التحاور بين الشعوب ، ونحن في فلسطين نحاول ان نعزز التضامن الحقيقي مع قضيتنا العادلة من خلال حرصنا على التواجد في المحافل الدولية والعربية والاقليمية .

واشار الناطق الاعلامي للجنة شحاده ، انه اعلن عن انطلاق بطولة لتنس الطاولة يوم امس وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، تحمل اسم" خيرالدين عبد الرحمن الذي كان موظفا سابقا في الجهاز ووافته المنية خلال شهر كانون اول من العام الماضي ، حيث يشارك فيها 36موظفا وتلعب بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة ، وذلك في المقر الاساسي للجهاز.

واوضح شحاده ان العمل جار الان بصدد تشكيل فريق لكرة القدم ، حيث سيتم تعيين مدربا خاصا لهاضافة البحث عن ملعب لاجراء التدريبات ، مشيرا الى انهم في الايام القادمة سينظمون بطولة كبيرة بمشاركة المؤسسات والوزارات .

واكد انهم سيسعون ومن خلال الرياضة الى جعلها وسيله من الوسائل التي تنتهجها المؤسسة الاحصائية في تعزيز علاقاتها مع المجتمع المحلي ،سعيا منها الى ايصال رسالتها واهدافها بشكل اوسع ، لا سيما الرياضي الفلسطيني .
|161003|
ويذكر ان الاحصاء الفلسطيني كان له تجربة في حقل النشاط الرياضي من خلال تنظيم بطولة التعداد السكاني لكرة القدم العام 2007 تحديد في تشرين اول بمشاركة كافة فرق الدرجة الممتازة آنذاك في الضفة الغربية ، حيث نالت اعجاب الجميع بالتنظيم الرائع والمميز ، تمكن وقتها ترجي وادي النيص من الظفر باللقب على حساب هلال اريحا ثلاثية نظيفة.