الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملقة يسعى لتفجير مفاجأة والحيلولة دون لقاء ريال وبرشلونة بالكأس

نشر بتاريخ: 09/01/2012 ( آخر تحديث: 09/01/2012 الساعة: 19:05 )
القدس- معا- منح الانفاق السخي للملاك القطريين (أكثر من مئة مليون يورو) وانضمام مجموعة من ابرز اللاعبين أنصار ملقة دفعة معنوية هائلة ويأمل الفريق في تحقيق مفاجأة عندما يستضيف ريال مدريد حامل اللقب يوم الثلاثاء في اياب دور الستة عشر لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وسيسعى الفريق الاندلسي الذي يقوده مانويل بيلجريني مدرب ريال مدريد السابق لتعديل تأخره 3-2 في مباراة الذهاب التي اقيمت على ملعب برنابيو الاسبوع الماضي للحيلولة دون بلوغ العملاق الاسباني دور الثمانية حيث يتوقع ان يقابل برشلونة وصيف نسخة 2011.

وخسر برشلونة بهدف دون رد امام ريال مدريد في النهائي العام الماضي بفضل هدف كريستيانو رونالدو المثير في الوقت الاضافي لكنه فاز بأربعة اهداف دون رد على اوساسونا في ذهاب دور الستة عشر في النسخة الحالية وسيتقابل معه ايابا يوم الخميس.

واصطف أنصار ملقة الذي اشتراه أحد أفراد الاسرة المالكة القطرية في نهاية موسم 2009-2010 أمام منافذ البيع لشراء تذاكر المباراة.

وقال المدافع خيسوس جاميز بحسب ما ذكرت "رويترز" ان تقدم ملقة على ريال بهدفين في الشوط الاول من مباراة الذهاب منح اللاعبين الثقة في امكانية تحقيق مفاجأة.

واضاف جاميز بعد تعادل فريقه السلبي يوم السبت في الدوري الاسباني على ارضه امام اتليتيكو مدريد جار ريال في العاصمة الاسبانية "الكأس مسابقة صعبة لكن يتعين علينا ان نثق في انفسنا. شاهدنا انصار الفريق وهم يصطفون في طوابير من اجل الحصول على التذاكر ونعلم ان الجماهير ستقف خلفنا. اذا استطعنا تكرار التقدم بهدفين كما حدث في مباراة الذهاب يمكننا ان نحقق الانجاز غدا الثلاثاء."

وسيلتقي بلنسية الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الاسباني خلف ريال المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثاني مع اشبيلية في اياب دور الستة عشر بعد غد الاربعاء. ويتفوق بلنسية بهدف دون رد من مباراة الذهاب.

وسيلتقي الفائز منهما مع ليفانتي أو الكوركون المنتمي للدرجة الثانية في دور الثمانية. ويتقدم الكوركون الذي اطاح بريال سرقسطة في الجولة السابقة 2-1 على ليفانتي قبل مباراة الاياب يوم الاربعاء.

وعلى الجانب الاخر من القرعة يتفوق قرطبة المنتمي للدرجة الثانية 2-1 على اسبانيول من دوري الاضواء قبل مباراتهما الاربعاء في برشلونة فيما يتقدم ميرانديس المنتمي للدرجة الثالثة 2-صفر على ريسنج سانتندر قبل مباراة الاياب بينهما يوم الثلاثاء.

وتعادل البسيط المنتمي للدرجة الثانية مع اتليتيك بيلباو سلبيا الاسبوع الماضي وسيسافر لمواجهة الفريق المنتمي لاقليم الباسك يوم الخميس.

وفاز ريال سوسيداد الذي سبق له الفوز بالكأس عام 1987 على ريال مايوركا بطل المسابقة عام 2003 بهدفين دون رد على ارضه الاسبوع الماضي وستقام مباراة الاياب في مايوركا يوم الثلاثاء.