السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة- بيت ساحور يهزم دلاسال القدس والسرية تتفوق على دلاسال بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 12:25 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- استأنف اتحاد السلة، أمس الاثنين، مباريات بطولة الفئات العمرية لمواليد 94، باقامة مبارتين الأولى جمعت أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور ودلاسال القدس وانتهت للفريق الساحوري بنتيجة 61 - 54، فيما ضمت المباراة الثانية دلاسال بيت لحم وسرية رام الله وانتهت للسرية بنتيجة 76 - 68.

وتأتي المبارتان ضمن منافسات دور الأربعة للبطولة، التي كانت قد توقفت بسبب أعياد الميلاد المجيدة وفترة الامتحانات الفصلية، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين اللذين احتضنتهما صالة ماجد اسعد بالبيرة:

بيت ساحور× دلاسال القدس
مباراة قوية من الطرفين، بدا الإصرار واضحا لدى الفريقين للفوز، دلاسال كان الأكثر نشاطا وتحركا منذ بداية اللقاء، فيما ظهر الارتباك واضحا خلال الربعين الاول والثاني على لاعبي بيت ساحور.

بداية موفقة وطيبة لدلاسال حافظ من خلالها على التقدم خلال الربع الاول بنتيجة 17 - 13 فيما كان الربع الثاني الأكثر إثارة وندية وخاصة مع التحسن البسيط في مستوى بيت ساحور الذي بدأ لاعبيه الدخول رويدا رويدا أجواء اللقاء حيث انتهى الربع لدلاسال بنتيجة 11-10.

وبعد استراحة ما بين الشوطين وتعليمات المدرب الساحوري للاعبين دخلوا بقوة ونشاط وفرضوا إغلاقا محكما على منطقتهم الدفاعية مع الاعتماد على سرعة اللاعبين والاختراقات السريعة والتسجيل من تحت السلة قابله تراجع في مستوى دلاسال على عكس الأرباع السابقة وانتهى الربع لبيت ساحور بنتيجة 15- 7.

الربع الرابع كان الأكثر نشاطا من الفريقين اللذين لعبا بطريقة هجومية أكثر ما زاد من عدد النقاط لدى الفريقين والذي بدوره رفع من وتيرة اللقاء حيث استطاع السواحرة إنهاء الربع لصالحهم بنتيجة 23-19.
وانتهت المباراة بفوز بيت ساحور بنتيجة 61 - 54.

حكم اللقاء: مفلح عقل، عنان دراغمة، سمير ترابي.
سجلها هيثم حوشية، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية ندائي منصور.
تابعها: عضوا الاتحاد ماجد بنورة ومحمد زيادة، المدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينه، ورئيس لجنة الحكام ناصر البدرساوي، والمراقب الفني انيس سماعنة.

السرية × دلاسال بيت لحم
استهل فريق دلاسال بداية اللقاء بقوة ونشاط، واندفع لاعبوه منذ البداية سعيا لفرض السيطرة واحراز التقدم ونجحوا بذلك من خلال الاعتماد على الفاست بريك السريع مستغلين ارتباك لاعبي السرية خلال الربع واستطاع ابناء دلاسال انهاء الربع لصالحهم بنتيجة 18- 15.

وخلال الربع الثاني دخل أبناء السرية أجواء اللقاء وفرضوا إيقاع لعبهم في ظل تراجع بسيط في مستوى دلاسال، ونجح السرية في التقدم بالمجموع العام بفضل اللعب الجماعي والاداء الفني المهاري لبعض اللاعبين وتمكنوا من انهاء الربع لصالحهم بنتيجة 19- 15.

وحافظ لاعبو السرية خلال الربع الثالث على أفضليتهم وتقدمهم حتى استطاعوا ختام الربع بنتيجة 19-14.

وجاء الربع الرابع الأكثر إثارة وندية مع تحسن فني في مستوى الفريقين، حيث رمى دلاسال بكل ثقله سعيا لتقليص النتيجة لكنه وجه بقوة ونشاط من لاعبي السرية الذين حافظوا على النتيجة وانهوا الربع 23- 21.

وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله بنتيجة 76 - 68.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، سمير ترابيز
سجلها: ندائي منصور، ووقتها رباح رباح، 24 ثانية هيثم حوشية.

وتقام يوم غد الأربعاء مبارتين في الأوقات التالية:
بيت ساحور - دلاسال بيت لحم- صالة العمل الكاثوليكي الساعة 5.00
سرية رام الله - دلاسال القدس – صالة العمل الكاثوليكي - الساعة 6.30

ملاحظة: لاستقبال أخبار الرياضة العاجلة على جوالك أرسل كلمة sub sport من جوالك على الرقم 37192