الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي ونادي الأسير يكرمان الأسرى والأسيرات المحررين

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 19:39 )
الخليل -معا- كرم منتدى شارك الشبابي وتجمع المنظمات المجتمعية الفلسطينية، بالتعاون مع وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في الخليل 100 أسير وأسيرة محررين من سجون الاحتلال في صفقة التبادل من محافظة الخليل.

جاء ذلك خلال مهرجان تكريم الاسرى المحررين الذي نظمه اليوم، منتدى شارك الشبابي وتجمع المنظمات المجتمعية الفلسطينية وبالتعاون مع وزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني تحت شعار"حرية وطن"، دعما لقضية الاسرى واحتفاء بحرية المحررين من سجون الاحتلال، وذلك في مسرح بيت الطفل الفلسطيني بالخليل، بحضور وزير شؤون الاسرى عيسى قراقع، ومحافظ الخليل كامل حميد، والنائبة سحر القواسمي ،والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة، وابراهيم جابر عميد الاسرى وابو السكر ( الحاج احمد جبارة ) وابو العبد السكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى وعبد العليم دعنا ورئيس واعضاء نادي الاسير الفلسطيني والاسرى والاسيرات المحررين وممثلي المؤسسات المجتمعية والشبابية والاهلية.

وشكر محافظ الخليل كامل حميد: منتدى شارك على الدور الكبير الذي يقوم به ازاء قضية الاسرى في كافة محافظات الوطن وخصوصا في محافظة الخليل، وقال "نتفاخر بمنتدى شارك في الوطن والخارج، مؤكدا ان الاسرى ضمن اولويات القيادة، وانه يتوجب تحرير كل الاسرى من كافة السجون، شاكرا المؤسسات المهتمة والتي تساعد الاسرى.

وقال:"ان ملف الاسرى جزء من الكرامة الوطنية"، مشيرا الى اهمية النشاط والحراك الشعبي والمجتمعي المساند، من اجل ارسال رسالة للعالم للحصول على الدولة والعودة والاستقلال والكرامة.

من جهته تحدث وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، عن ما يجري داخل سجون الاحتلال بحق الاسرى بعد صفقة شاليط ، مؤكدا نقل الاسرى الى سجون جديدة تحت شروط جديدة وصعبة واستمرار العقوبات والاجراءات ضد الاسرى.

وقال قراقع نعمل على اظهار قضية الاسرى وابرازها عالميا، اذ تحتل قضية الاسرى اولويات عملنا في كافة المجالات، مشددا على اهمية التوافق لحل المشاكل الداخلية وصعوبة الوضع الحالي وعلى مواجهة التحديات التي سيواجهها شعبنا في العام الحالي.

وتطرق قراقع الى مجموعة من الاتجاهات لحل المشاكل الخاصة بالاسرى، حيث طالب الحكومة بالعمل على تعديل الانظمة والقوانين بخصوص الاسرى والمحررين، واطلاق برنامج"التحدي" الخاص بتشغيل الاسرى المحررين في المؤسسات الحكومية والمجتمعية والقطاع الخاص، مؤكدا على ما جاء على لسان الرئيس محمود عباس" انه سيتم مساعدة الاسرى المحررين على الزواج بدعم من الحكومة التركية، وان الرئيس سيقوم بمساعدة الاسرى في توفير وحدات سكنية للاسرى المحررين بالتعاون مع صندوق الاستثمار الفلسطيني"، شاكرا منتدى شارك والحضور والاسرى المحررين.

بدورها تحدثت الاسيرة المحررة عبير عمرو التي قضت في السجن 11 سنة، عن المفاهيم الخاطئة في المجتمع، منتقدة نظرة المجتمع للاسرى والمحررين، مشيدة بالدور الكبير لوزارة الاسرى والمحررين في تدويل قضية الاسرى، متطرقة الى مطالب الاسرى المحررين في التوظيف وايجاد حياة كريمة لهم، ومطالبة المؤسسات لاستيعابهم بالعمل فيها ودمجهم في العمل.

وحثت عمرو، الاسرى المحررين، لعدم السماح لاي احد باستخدام قضية الاسرى للخطابات، فالاسرى قدموا النضال والتضحيات ومطلوب منهم عدم المساعدة في المتاجرة بهم عبر الخطابات، شاكرة منتدى شارك الشبابي ونادي الاسير ووزارة شؤون الاسرى وكافة الحضور على تكريمهم.

وكان المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة: افتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية شكر فيها الحضور مرحبا بالوزير قراقع وبالمحافظ حميد، مؤكدا على اهمية قضية الاسرى وعلى اهتمام المنتدى بقضيتهم، وعلى الدور الكبير والمهم للاسرى واهمية دمجهم في المجتمع وفي كافة المؤسسات.

وتخلل الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنية والاهازيج التراثية والشعبية، وفي ختام المهرجان تم توزيع الدروع التكريمية على الاسرى والاسيرات المحررين.