الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو إلى تغليب المصلحة الوطنية والتنفيذ الفعلي للمصالحة

نشر بتاريخ: 10/01/2012 ( آخر تحديث: 10/01/2012 الساعة: 20:28 )
غزة -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، وتوفير عوامل النجاح لاتفاق المصالحة، والشروع الفوري في التنفيذ الفعلي لما تم الاتفاق عليه، بعيداً عن سياسة المماطلة والتسويف، وافتعال الأزمات، واختلاق الحجج للتهرب من استحقاقات المصالحة، بهدف تكريس حالة الإنقسام كأمر واقع.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته الجبهة للجان الفرع و المناطق التنظيمية في محافظة شمال غزة بحضور عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتير لجنتها التنظيمية بقطاع غزة، وعمر صالح سكرتير الجبهة في فرع شمال القطاع، وقد استعرض المجتمعون المستجدات السياسية وتم بحث سبل تطوير الأوضاع التنظيمية ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة.

وطالب قديح بوقف التراشق الإعلامي الذي تصاعد في الأيام الأخيرة بين حركتي فتح وحماس، وشدد على ضرورة التوقف عن كل ما من شأنه تعكير الأجواء الداخلية، والتراجع عن الإجراءات والممارسات التي تزيد من حدة الخلاف والانقسام في الساحة الفلسطينية.

ودعا عضو لجنة المصالحة المجتمعية عبد العزيز قديح إلى إطلاق الحريات العامة، واحترام حقوق الإنسان، وصون الممتلكات الخاصة والعامة، والإلتزام بالقانون الفلسطيني، وتوحيد الجهود لمواجهة المخاطر والتحديات الجسيمة التي تتهدد شعبنا وقضيته الوطنية.

وقال قديح أن لجنة المصالحة المجتمعية ستعقد اجتماعاً لها غداً الأربعاء بمدينة غزة، وسيكون على رأس جدول أعمالها توزيع المهام وبحث آليات ترجمة بنود اتفاق القاهرة لخطوات عملية ملموسة، وأضاف أن إنهاء الإنقسام بات ضرورة وطنية ملحة لا تحتمل التأجيل، وطالب كافة شرائح الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود لحماية اتفاق المصالحة وضمان التطبيق الأمين لكافة بنوده.