الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد من التجار يزورون غرفة تجارة وصناعة نابلس

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 10:37 )
نابلس- معا- استقبل عمر هاشم رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة عددا من تجار نابلس يوم أمس وذلك في مقر الغرفة. وجاء اللقاء بهدف إحداث حالة من التواصل والاتصال مع مجلس إدارتها الجديد، واطلاعه على مستجدات الأوضاع الاقتصادية في نابلس.

وقد رحب رئيس واعضاء مجلس الإدارة بالتجار ، شاكرين لهم هذه المبادرة ، مؤكدين على ضرورة ان تكون هذه الاجتماعات دورية وبتواصل مستمر من قبل الطرفين ، وصولا الى تحقيق برنامج الغرفة الهادف الى خدمة القطاع الخاص في محافظة نابلس.

وقد طرح التجار جملة من القضايا والمواضيع التي تخص الهيئة العامة وشؤونها داخل الغرفة، علاوة على الاعتراض على رسوم الاشتراكات الجديدة ، مما يؤكد على الاهتمام بكافة أمورها، ومتابعتها وضرورة إيجاد الحلول لها.

وشكر مجلس إدارة الغرفة التجار على اهتمامهم بالتواصل معه لعرض كافة المشاكل والمعوقات التي تبرز في الحياة الاقتصادية، مؤكدين ان الغرفة تتابع باهتمام كافة الأمور مع كافة الجهات ذات الاختصاص، وتقوم بواجبها تجاه أعضاء الهيئة العامة بما يخدمها ويحقق مصالحها ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأبدى رئيس واعضاء مجلس إدارة الغرفة الاستعداد للتعاون في تنفيذ برامج تحقق تطلعات القطاع الخاص ، وأكدوا على جاهزيتهم للاستماع لأي أمر يتعلق بتفعيل الخدمات والدفاع عن مصالح الهيئة العامة.

وفي سياق الاجتماع، عرض هاشم أمام الحضور آلية تشكيل اللجان القطاعية الاقتصادية التي ستشكل بمجموعها الهيئة العامة للغرفة وفق نظام الغرف التجارية الملحق بقانون الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية الذي اقر مؤخرا.

كما ناقش المجتمعون موضوع رفع رسوم الاشتراكات السنوية في الغرف التجارية ، حيث أصبحت رسوما موحدة في كافة الغرف تم إقرارها في اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، حيث مضى على الرسوم القديمة مرور أكثر من خمسة عشر عاما لم تقم الغرف بزيادة قيمة الاشتراكات السنوية لأعضائها بالرغم من التوسع في خدماتها التي تقدمها لهم ، كما ان رفعها يأتي بعد إقرار القانون الجديد للغرف التجارية الفلسطينية والتوقف عن العمل بالقانون الأردني السابق، والتي تم رفعها بالحد الأدنى مقارنة مع الرسوم التي تتقاضاها مؤسسات القطاع الخاص الأخرى.

وعبّر رئيس واعضاء مجلس إدارة الغرفة في الاجتماع عن الرؤيا التي وضعها المجلس بالاتصال مع أعضاء الهيئة العامة ، وذلك من خلال الزيارات الميدانية التي تكثفت بعد الانتخابات وستتم مواصلتها خلال العام الجاري ، والتشاور مع أصحاب المنشآت الاقتصادية حول واقع أعمالهم، علاوة على مناقشة المعوقات والمشاكل التي تقف في طريقهم ، والتأكيد على عنصر التواصل مع أعضاء الهيئة العامة، والتعبير عن الاعتزاز بهذه المصانع ، وتشجيع المنتج الوطني والدعوة الى الحفاظ عليه.

كما ناقش المجتمعون قانون ضريبة الدخل الجديد والانتقادات التي وجهتها مؤسسات القطاع الخاص لعدم مشاركتها في مناقشة مواد القانون قبل إقراره وإصداره. وجرى إعلام الحضور ان الغرفة ستقوم بالإعلان عن نشاطاتها وفعالياتها بواسطة نشرة إعلامية من خلال وسائل الإعلام.

وفي ختام الاجتماع، اتفق المجتمعون على أهمية عقد هذه الاجتماعات بين الفينة والأخرى ، ووضع الغرفة في صورة تطورات الأوضاع الاقتصادية الداخلية في المحافظة.