الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين تطالب التربية العدول عن قرارها

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 13:15 )
رام الله- معا- طالبت نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الفلسطينية وزيرة التربية والتعليم العالي في اعادة النظر في قرار الوزارة بالزام المرشدين التربويين في المدارس بالدوام خلال ايام عطلة نصف السنة والعطلة الصيفية وذلك لعدم وجود مبرر او اهمية لدوامهم في ظل غياب الطلبة في هذه الفترة واعتماد دوامهم كزملائهم المعلمين.

واكد الدكتور اياد عثمان الناطق باسم نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين الفلسطينية في الضفة الغربية بعدم جدوى هذا القرار على العملية التربوية، مطالبا الوزارة باعادة النظر في هذا القرار والتعمق في دراسته بما لا يتعارض مع رؤية الوزارة ومصلحة الطلبة.

واكد الدكتور عثمان على حرص النقابة والمرشدين على الطلبة وعلى سير العملية التعليمية باكمل وجه.

وشكر عثمان الامين العام لاتحاد المعلمين الاستاذ محمد صوان والاستاذ بسام نعيم عضو الامانة العامة للاتحاد و اعضاء الامانة العامة على موقفهم المسؤول اتجاه المرشدين التربويين، مثمنا جهود ودور اتحاد المعلمين المركزي والاساسي في ضمان سير العملية التعليمية وكذلك المحافظة على حقوق العاملين في سلك التربية والتعليم.

واشاد الدكتور عثمان بالدور الهام والمميز للمرشدين التربويين والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اماكن تواجدهم في خدمة الطلبة والعملية التربوية والتعليمية والذي ينعكس ايجابا على المجتمع الفلسطيني.

واشار الى ان قرار الوزارة اثار موجة من الاستياء لدى المرشدين التربويين والذين لا يعرفون السبب الفعلي من تواجدهم ايام العطل وبدون وجود الطلبة مما اثار الكثير من التساؤلات لديهم حول مدى فهم المسؤولين لدور المرشد التربوي في المدرسة.