الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تختتم مشروع تحسين الرفاهية النفسية والاجتماعية للنساء والمعاقين

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 12:48 )
غزة-معا- اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي مشروع تحسين الرفاهية النفسية والاجتماعية للنساء والمعاقين وكبار السن في قطاع غزة، والممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال د. بهاء الغلاييني عضو مجلس إدارة الجمعية "إن المشروع يهدف للمساهمة في تحسين الرفاهية النفسية والاجتماعية لكل من النساء والمعاقين وكبار السن، ورفع الوعي المجتمعي نحو احتياجات الفئات المستهدفة وكيفية التعامل معهم" .

بدورها قالت نسمة السيد منسق المشروع أن المشروع استهدف (985) من النساء وكبار السن والمعاقين من جميع أنحاء قطاع غزة واستمر لمدة ستة اشهر، وكان يهدف إلى تحسين الرفاهية النفسية والاجتماعية ، والتمكين الاقتصادي لهم ولذويهم .

وأضافت انه تم تنفيذ العديد من الأنشطة منها(172) جلسة إرشاد جمعي للمستفيدين بهدف المساعدة في تخفيف الضغوط النفسية والاجتماعية عنهم ومساعدتهم في اتخاذ القرار والتغلب على المشكلات، (84) لقاء توعية مجتمعية للمستفيدين وذويهم حول أهمية التعامل مع الفئات المستهدفة ومساعدتهم في التغلب على مشاكلهم ، (11) لقاء تثقيفي للمستفيدين من المشروع لبناء قدراتهم وزيادة معرفتهم في التعامل مع المشكلات التي تواجههم وتمكينهم من اتخاذ القرار السليم.

كذلك تضمن تنفيذ 6 رحلات ترفيهية، بالإضافة إلى تنفيذ احتفالات مركزية تتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، يوم المسن العالمي، ويوم المعاق العالمي) وذلك بحضور ومشاركة فعالة من المستفيدين وذويهم والمجتمع المحلي.