الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الطيراوي: حماس تعوّل على فوز الإخوان المسلمين

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 15:28 )
رام الله- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي إن "الواقع يشير إلى أن حماس لا تريد المصالحة لأنها تعول على ما يجري في بعض البلدان العربية حيث حقق الاخوان المسلمون فوزا في الانتخابات وهي تعتبر ذلك فوزا لها، وعليه فإنها لا تريد انهاء الانقسام".

جاء ذلك في حديث لـ صوت فلسطين ردا على سؤال حول ما أعلنته اللجنة المركزية لحركة فتح من أنها بصدد تقييم موقف حماس من المصالحة بعد منع الأجهزة الأمنية للأخيرة الجمعة الماضي وفد حركة فتح من دخول قطاع غزة.

وقال الطيراوي إن "ما جرى عار على حماس أولا، وهو ثانيا عار على التنظيمات الفلسطينية مجتمعة ما لم يكن لديها موقف واضح يدين ما جرى ويحمل حماس المسؤولية عنه ويطالبها بالاعتذار".

ودعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وفي حال لم تفعل التنظيمات ذلك، بنزول الجماهير إلى الشارع لتقول من هي الجهة المعطلة للانقسام.

ورفض الطيراوي الحديث عن وجود البعض في حماس ممن يريد المصالحة مقابل آخرين لا يريدونها، وقال إن هذا الكلام غير مقبول وعلى قيادة حماس قول الحقيقة وردع من يسعون للابقاء على الانقسام مضيفا أن هناك أوامر مسبقة كانت لدى الأمن الحمساوي لمنع وفد حركة فتح من دخول غزة.