الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في كوبا تحيي ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 15:02 )
كوبا- معا- احيت سفارة فلسطين في كوبا بالتنسيق مع كل من الاتحاد العربي في موبا ومعهد الصداقة الكوبي مع الشعوب، الذكرى الـ 47 لانطلاقة الثورة الفلسطينية في صالون القدس في مقر الاتحاد العربي في كوبا.

وحضر النشاط، رئيس جمعية الصداقة الكوبية-العربية، د.رودريغو الفاريس كامبراس،ورئيس الاتحاد العربي في كوبا الفريدو درويش، ونائبة رئيسة معهد الصداقة الكوبي مع الشعوب، وممثلون عن كل وزارة العلاقات الخارجية الكوبية، وسفراء دول اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية، وسفير فلسطين في كوبا اكرم سمحان وكادر السفارة. واشاد الحضور بهذه الانطلاقة التي شكلت منعطفا تاريخيا في تاريخ نضال الشعب الفلسطيني.

من جهته، شكر السفير سمحان الحضور الى هذه المناسبة والتي تتزامن مع تغيرات عميقة على كل من الاصعدة الوطنية والعربية والاقليمية، وشكر ايضا حكومة وشعب كوبا على الدعم اللامحدود لنا في كافة المحافل، مؤكدا على الموقف الرسمي الفلسطيني لصالح الشعوب العربية ولكن ضد التدخلات الاجنبية من أي طرف والتي تهدف لاستغلال وتجيير هذه الثورات.

واشار ان الثورة الفلسطينية المعاصرة خلقت حيزا لقضية الشعب الفلسطيني العادلة في الخارطة الجغرافية- السياسية لمنطقة الشرق الاوسط، واكد على ضرورة انجاز المصالحة الوطنية كمقدمة للانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخاب مجلس وطني جديد.

وفي وقت سابق، شاركت سفارة فلسطين في كوبا في النشاط السنوي الذي ينظمه معهد الصداقة الكوبي مع الشعوب، والذي تشارك فيه معظم السفارات والبعثات الدبلوماسية، والذي يشتمل على تقديم الاطباق التقليدية للمأكولات لكل دولة، بالاضافة الى الشقين السياسي والفني.