الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة الداد الألمانية يزور الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من مؤسسة الداد الألمانية ضم الدكتور هيلميوت بلماتش –رئيس مؤسسة الداد، والدكتور سوفي نير –مساعد مدير مؤسسة الداد، والدكتورة هيلجا بومجارتن –منسقة منحة الداد الألمانية، والتقى الوفد كل من: الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.

وأثنى الدكتور شعث على تعاون مؤسسة الداد الألمانية مع الجامعة الإسلامية، وقدر الجهود التي قامت بها الدكتورة هيلجا بومجارتن، وأعرب الدكتور شعث عن أمله في أن تعزز الزيارة التواصل والتعاون البناء بين الجامعة والمؤسسة، وأكد أن علاقة الجامعة أصبحت خلال السنتين الأخيرتين دائمة مع مؤسسة الداد.

بدوره، عبر الدكتور بلماتش -الذي يزور قطاع غزة للمرة الأولى- عن تقديره للجامعة الإسلامية، وقال: "نقدر الظرف الصعب الذي مرت فيه غزة، ونقدر في ذات الوقت صمودكم"، وأثنى الدكتور بلماتش على كفاءة خريجي الجامعة الإسلامية، وأكد أنه أصبح لخريجي الجامعة الإسلامية مكان جيد في ألمانيا، وغدوا محط تقدير الأكاديميين الألمان.

من ناحيتها، وصفت الدكتورة بمجارتن التعاون الذي يربط الجامعة الإسلامية ومؤسسة الداد بأنه فاعل ودائم، وقدرت الجدية والمثابرة التي يتمتع بها الحاصلون على المنح من خريجي الجامعة الإسلامية، وشددت على الدور الهام الذي يؤديه عدد كبير من المستفيدين من منحة الداد من خلال أعمالهم النوعية في الجامعة.
ولفت الأستاذ الدكتور شبات إلى أهمية تفعيل ملف التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة فيما يتعلق بموضوع التعليم والبحث العلمي، وذلك بما يسمح بتبادل الكفاءات الأكاديمية والعلمية والاستفادة من الخبرات والتجارب.