الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن افتتاح جمعية مرضى غسيل الكلى الخيرية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 16:13 )
جنبن- معا- اعلن في محافظة جنين عن انطلاق جمعية مرضى غسيل الكلى الخيرية وذلك في احتفال نظم في قاعة المحافظة بحضور محافظ جنين قدورة موسى ورئيس الجمعية الدكتور محمد عويس واعضاء الهيئة التأسيسية وممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية والامنية.

واشار احمد جرادات احد الاعضاء المؤسسين للجمعية لمراينا ان الهدف من تاسيس الجمعية هو رفع مستوى الطبي والانساني لمرضى الكلى في محافظة جنين وتقديم ما يلزمهم من دعم مادي ومعنوي وتطوير قسم الكلى في مستشفى جنين الحكومي في المدينة

واشار انه هناك خطوات مستقبلية ستقوم بها الجمعية وهي انشاء مقر دائم للجمعية وسيارة لنقل المرضى من منازلهم الى المستشفى حيث يتكبد المعاناة خلال التنقل وخاصة انه يحتاج الى مرافق دائم وتطوير قسم الكلى في مستشفى جنين الحكومي وتقسيمه الى قسمين احدهما للمرضى الحاملين مرض الكبد الفايروسي المعدي.

بدوره اكد موسى على وقوف الجميع الى الجمعيات الخيرية التي تقدم المساعدات وتقف من اجل خدمة شرائح المجتمع الفلسطيني وخاصة جمعية مرضى الكلى الخيرية التي تقف وتدعم اهم شريحة وتحتاج الى الدعم والمساعدة والوقوف الى جانبها.

واثنى موسى على جهود المؤسسات وفعالي الخير ورجال السلطة الوطنية الفلسطينية الذين يعملون على تطوير العمل الفلسطين وانشاء مثل هذه الجمعيات الخيرية الت تعنى بمرضى الكلى.

بينما قال الدكتور محمد عويس رئيس الجمعية ان هذه الجمعية انشأت من اجل تقديم المساعدة ل80 مريضا بالكلى في محافظة جنين سواء كانت هذه المساعدات مادية ام معنوية.

واشار ان المريض بالكلى انسان عاجز عمالعمل وممارسة حياته الطبيعية لحاجته الى غسيل الكلى ثلاث مرات اسبوعيا بذلك وبسبب ما يعانيه هؤلاء المرضى ولدت فكرة انشاء الجمعية وهاهي تطبق على ارض الواقع.

وفي نهاية الاحتفال تم فتح باب التبرع والانتساب للجمعية حيث تقدم العديد من المواطنينوممثلي المؤسسات بتقديم المبالغ لهذه الجمعية املا في تطويرها واستمرارها في العمل.