الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل رئيس بعثه التواجد الدولي الجديد ويودع السابق

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 17:52 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد، في مكتبه اليوم، رئيس بعثه التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل، الجديد اللواء "ادوارد ميتكاندال" والرئيس المنتهية مهامه "أينار جونسين".

أكد حميد، خلال اللقاء على أهمية تواجد البعثة في مدينة الخليل بالنسبة للفلسطينيين، وأثنى على دور "أينار جونسين" والعلاقة المتميزة التي تجمع محافظة الخليل بالبعثة ومدى التعاون الذي تم خلال الفترة السابقة.

وقدم شرحا تفصيليا حول الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية لمدينة الخليل، والمعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة نتيجة سياسات الاحتلال والحواجز العسكرية واعتداءات المستوطنين المتكررة اتجاه سكانها، كما سرد الوقائع التاريخية لمدينة الخليل والحقب السياسية والحضارية التي مرت بها.

وأكد حميد استعداد المحافظة للاستمرار بالعمل المشترك وتفعيل التعاون مع رئيس البعثة الجديد والعمل على تسهيل مهامه.

وشكر "أينار" حميد على حسن الضيافة والتعاون خلال فترة اقامته في مدينة الخليل، وأعرب عن أمله في أن يحل السلام على المنطقة وأن يعيش سكانها بأمان وحرية، فيما أكد "إدوارد" أن التعاون سيستمر مع محافظة الخليل كما كان، وأنه سيعمل كل جهده من أجل خدمة المدينة حسب الصلاحيات المحددة للبعثة والتي جاءت بناء على الاتفاقيات الدولية، والفلسطينية الإسرائيلية.