الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني: إسرائيل بإجراءاتها وممارستها تعمل على جر المنطقة إلى العنف

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 18:00 )
اريحا- معا- قال ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار إن الهجمة الإسرائيلية المستعرة والمستمرة وكل ما تقوم به إسرائيل من إجراءات تأتي في سياق برنامج إسرائيلي وخطة إسرائيلية لتوتير الساحة وجر المنطقة الى مربع العنف والفوضى وذلك لفك العزلة التي تحيط بإسرائيل على المستوى الدولي وتدمير كل ما تحقق على الأرض من منجزات فلسطينية سواء كانت مادية أو معنوية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي في محافظة أريحا والأغوار والذي عقد صباح اليوم في مقر المحافظة بحضور أعضاء المجلس التنفيذي مدراء الدوائر الحكومية والمجالس والهيئات المحلية.

وأضاف الفتياني ان ثبات الموقف الفلسطيني الرافض للعودة الى المفاوضات في ظل الاستيطان وعدم وجود مرجعية واضحة للعملية السياسية جاء كنتيجة للتعنت الإسرائيلي وفشل مساعي الأطراف المختلفة في المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل باستحقاقات العملية السياسية.

وفيما يتعلق بملف المصالحة أوضح المحافظ الفتياني ان المصالحة وإنهاء الانقسام وكل ما ترتب عليه من آثار هي مصلحة وطنية عليا والجهد يتركز من اجل إنهاء كل الملفات وتذليل المعيقات لما في ذلك من فائدة للشعب الفلسطيني.

وفي الشأن المتعلق بأداء الدوائر الحكومية المختلفة أشاد المحافظ الفتياني بجهود الدوائر الحكومية المختلفة مؤكدا على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني وتحقيق الكفاءة والفاعلية في الأداء الحكومي مع التركيز على التخصص في العمل .

من جانبهم اطلع مدراء الدوائر الحكومية المحافظ الفتياني على تقرير الأداء وسير العمل في مؤسساتهم و مجموعة الأعمال والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الشهر المنصرم وجرى نقاش خطط وبرامج عدد من الدوائر للعام 2012