الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين :انطلاق معسكر الأمم المتحدة الرياضي في الدوحة

نشر بتاريخ: 11/01/2012 ( آخر تحديث: 11/01/2012 الساعة: 22:00 )
الدوحة - معا - افتتح أمس المستشار الخاص للأمم المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام ويلفريد ليمكه، معسكرا للقيادة يستمر 10 أيام للشباب من الفئات المحرومة من 9 بلدان في إفريقيا جنوب الصحراء وفلسطين التي شارك منها الشابة غادة بابون ومهدي ابو ريان ، فداء عطايا ،مرام علام وباسل قطامش .

ويعتبر المعسكر المقام في الدوحة تحت عنوان "معسكر قيادة الشباب 2012 التابع لمكتب الأمم المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام"، مشروعا تجريبيا لتمكين 30 شابا من تقديم برامج اجتماعية ترتكز على الرياضة وإحداث تغييرات أكبر داخل مجتمعاتهم.

يهدف المعسكر إلى تقديم مزيد من التدريب للشباب الثلاثين الذين صنعوا أنفسهم بأنفسهم، والذين قدموا بالفعل إسهامات معتبرة في مجال الرياضة من أجل التنمية والسلام عبر طيف من المشاريع ذات القاعدة الشعبية في مجتمعاتهم.

ويتألف المعسكر من 10 أيام من التعلم التجريبي، وسيدرس فيه منهج فريد تم تطويره خصيصا للمعسكر يعالج مواضيع مثل الصحة والجنس والتعليم والإعاقة والسلام. وقد صمم المنهج ليمكن الشباب من التفكير في الدرس الذي هم بصدده، وربط ما يتعلمونه بمواقف حياتية فعلية، وتطبيق معارفهم على مجتمعاتهم.

ويقام المعسكر في العاصمة القطرية الدوحة تحت قبة أسباير ، ويتألف المشاركون من 18 شابة و12 شابا، يضاف إليهم 4 شبان من قطر اختارتهم منظمة "أيادي الخير نحو آسيا" (روتا)، وهي منظمة غير حكومية، لمنح هذه الفعالية نكهة محلية وتعريف الشباب على ثقافات وخلفيات وأفكار مبتكرة متنوعة.

وسيكون على كل مشارك في المعسكر وضع خطة عمل، سيعود بها إلى بلده ليطبقها في مجتمعه المحلي بدعم من منظمي وشركاء المعسكر، بحيث تتحقق آثار المشروع.