الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المنازعات الضريبية تجتمع بمدراء الضرائب بطولكرم

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 10:23 )
طولكرم- معا- اجتمعت لجنة المنازعات الضريبية الخاصة بالغرفة التجارية والتي تم تشكيلها من 3 أعضاء من الغرفة التجارية ومدقق قانوني ونائب عن المحافظة مع مدراء الضرائب في محافظة طولكرم في خطوة نحو التشاور والتعارف بهدف إيجاد آليات تعاون والتخفيف عن كاهل أبناء المحافظة في ظل القوانين الضريبية الجديدة.

ورحب إبراهيم أبو حسيب رئيس الغرفة التجارية بالحاضرين وأثنى على جهود كل من مدراء الضابطة الجمركية والدخل والإضافية والأملاك في مساعيهم للتسهيل على التجار ضمن القانون وحسب إمكانيات كل مسؤول.

كما أشار أسامه عبد العزيز مدير دائرة ضريبة القيمة المضافة إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات وضرورة الشراكة مع القطاع الخاص لتوعية المواطنين بقيمة الضريبة للبلد.

من جهته أكد عاطف عمارنه مدير دائرة ضريبة الدخل عن أهمية عقد لقاءات مع القطاعات المختلفة للاستماع لمشاكلهم ووضع الإجراءات المناسبة الممكن اتخاذها لتسهيل العمل ضمن الإطار القانوني الموجود.

وردا على الاحتجاجات المستمرة من قبل المواطنين، أكدت مي إسماعيل مديرة دائرة ضريبة الأملاك أن الدوائر في المحافظة ملتزمة بانظمه وقوانين ولا تملك حق التغيير وليس باستطاعتها سوى رفع الشكاوي للمسؤولين.

واعتبر مدير الضابطة الجمركية خليل خمايسه أن عمليات التهريب والبضائع المنتهية الصلاحية التي تضبط بشكل شبه يومي ضرب للصالح العام ولذلك فهم ماضون بضبط النظام الذي يصب للصالح العام.

كما لخص نائب المحافظة خالد الزغل الخلل في إدارة الصراع ما بين متطلبات الشعب وما بين صمود وبناء الدولة للتخلص من التبعية.

واعتبر الجميع أن القطاع الزراعي هو أكثر القطاعات تضررا في الوقت الحالي.

وفي نهاية الاجتماع تم الإجماع بضرورة دعوة أصحاب القرار لعرض الشكاوي والمشاكل التي تواجه كافة أبناء المحافظة.