الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقبول: مشعل يدعو قيادة فتح للصبر على سلوكيات عناصر من حماس بغزة

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 16:17 )
رام الله -معا- كشف أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل "دعا قيادة فتح الى الصبر والتحمل على سلوكيات قيادات حماس ومليشياتها في قطاع غزة واخرها منع وفد فتح من دخول القطاع".

وقال أمين مقبول لصوت فلسطين انه "خلال الاتصال بالسيد مشعل فان الأخير يدرك ان تيارا في حماس يخالفه في الموقف السياسي وتوجيهه نحو المصالحة".

وطالب مقبول "قيادة حماس في الخارج بالضغط على حماس في غزة لاستيعاب مفهوم الوحدة الوطنية والمصالحة".

وتابع ان "بعض الاجراءات التي اتخذها رئيس المكتب السياسي لحماس لتغيير سلوكيات وتصرفات قياديين لحماس في غزة لم تثمر عن تغيير مفاهيم الانقلاب والانقسام التي عشعشت في عقول قيادات متنفذه في حركة حماس ونشرتها قياداتها في غزة في أواسط الحركة ومليشياتها".

واكد امين سر المجلس الثوري ان "هناك قوى متنفذة في حركة حماس في قطاع غزة لا ترغب بالمصالحة ولا تريدها التنازل عن إمبراطوريتها والمال والأنفاق التي بنتها خلال فترة الانقلاب".

وفيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية والتشريعية قال مقبول إن "حماس ما زالت تمنع لجنة الانتخابات المركزية من الذهاب إلى قطاع غزة لإعادة فتح مكاتبها وتحديث سجل الناخبين والقيام بكل الأمور اللوجستية للتحضير لهذه الانتخابات رغم اتفاق حماس وباقي فصائل العمل الوطني على تشكيلة اللجنة وصدور موسوم رئاسي بذلك".