الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة شبابية تدعو للمشاركة بوقفة "صامتة" احتجاجا على العودة للمفاوضات

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 11:56 )
رام الله-معا- طالبت مجموعة من شباب "فلسطينيون من أجل الكرامة" جماهير الشعب الفلسطيني بالمشاركة بوقفة احتجاجية صامتة يوم السبت القادم بمدينة رام الله، تعكس رفضهم العودة لطاولة المفاوضات.

كما طالبت المجموعة في بيان وصل "معا" نسخة عنه صناع القرار بالامتثال للشعب الفلسطيني، بعدم العودة إلى المفاوضات وايقاف "اللقاءات الاستكشافية" ومراجعة الاستراتيجية الحالية، ووضع استراتيجية مقاومة مدعومة بمقاطعة سياسية واقتصادية وأكاديمية وثقافية لاسرائيل والعمل على تعزيز الصمود والتحضير الفوري، لانتخابات مباشرة لمجلس وطني تمثل جميع الفلسطينيين حول العالم.

واكد البيان ان اللقاءات التي عقدت في الاردن، والاتفاق على لقاءات مقبلة، تُعد أخطر أنواع الاستخفاف بمطالب الشعب الفلسطيني، الذي خرج مرارا ضد المفاوضات "العبثية"، مضيفا ان "محاولة التهرب وتبرير الاجتماعات على أنها لقاءات استكشافية وهي عملياً مفاوضات حول المفاوضات تعكس حالة التخبط وعدم الاستقرار لدى القيادة الفلسطينية، وحالة الوهم السياسي المفرغ من أي استراتيجية أو رؤية نضالية بعيدة المدى".

واضاف البيان بأن هذه المفاوضات منذ بداياتها مهّدت الطريق لعشرين عاماً من "الذل" السياسي، والتراجع المستمر، مطالبا القيادة الفلسطينية بالعمل على تعزيز الصمود والوحدة لتغيير موازين القوى لصالح القضية الفلسطينية.