الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
هيئة الأسرى ونادي الأسير: استشهاد الأسير محمد منير موسى (37 عاما) من بيت لحم في مستشفى (سوروكا)

صوت المجتمع ينظم لقاء" التفكك الأسرى وعلاقته بانحراف الأبناء "

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 11:00 )
غزة-معا- نظم برنامج التدخل والتواصل المجتمعي بمؤسسة صوت المجتمع لقاء مجتمعياً بعنوان " التفكك الأسرى وعلاقته بانحراف الأبناء " وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز البرامج النسائية - الدرج.

وأوضحت الأخصائية النفسية آلاء الشاعر ان المجتمع يقوم من حيث قوته أو ضعفه بمدى تماسك الأسرة وللأسرة دور كبير في انحراف الأبناء خاصة إذا كانت أسرة غير سويه يعيشون حياه أسريه غير سليمة.

واستعرضت الشاعر أسباب ظاهرة التفكك الأسرى ومنها: الاختيار غير السليم للزوجة والمشكلات الأسرية والتنشئة الأسرية الخاطئة والفقر والبطالة و تحديات العولمة والانترنت والخيانة الزوجية وغيرها من الأسباب.

وحول التأثير السلبي للتفكك أكدت الشاعر دائماً ما يكون الأطفال الذين يعيشون في أسرة مفككة عدائين مائلين إلى العنف مع كل من حولهم من أصدقاء في مجال الشارع أو المدرسة ويظل صفة العدوان داخل هذا الطفل حتى يكبر ويصبح شاب وهنا يتغير شكل العدوان ليصبح سلوك إجرامي وتكون وسائل الانحراف اقرب ما تكون إلى الابن البعيد عن دفء الأسرة .

وأشارت الشاعر إلى أساليب تعالج وتحد من ظاهرة التفكك الأسرى من خلال الاختيار السليم وقت الزواج وإتباع الطرق السليمة في معاملة الزوجين للآخر المبنية على الود والاحترام المتبادل والحوار والتفاهم والتكافؤ بين الزوجين من حيث السن والتعليم والوضع الإجتماعى وبعد الأهل عن التدخل في الحياة الزوجية إلا من أجل الإصلاح.