الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بنابلس ينظم فعاليات مع مراكز الشرطة والخدمات الطبية

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 11:33 )
نابلس- معا- التقى المرشد الديني للقوات في توجيه نابلس الرائد زكريا زيدان بمنتسبي مركز شرطة تل، وتحدث عن ضرورة البعد عن العداء والتباغض والحقد والحسد والنميمة.

وأشار إلى أهمية بناء العلاقات على أساس المحبة والعطف والتسامح والصدق والأمانة، وأكد أن الحياة العسكرية لا تستقيم بوجود العداوة والحقد والغيرة والكره وأنها تعتمد على التعاون والصراحة والمحبة والتضامن.

والتقى منال حامد أبو رعد من التوجيه السياسي بنابلس بضباط وأفراد مركز شرطة بيت فوريك وتحدث عن حسن استقبال الجمهور والمواطنين من خلال تخصيص الوقت والمكان المناسب لذلك إضافة إلى حسن التخاطب والعطف والمحبة والتعاون وتنظيم زيارات للمواطنين ومشاركتهم في المناسبات المختلفة وتطبيق القانون بروح إنسانية وبحيادية وشفافية.

وفي نفس السياق التقى مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس محفوظ عرباسي ابو السبع بضباط وأفراد الخدمات الطبية العسكرية في نابلس، وتحدث عن التعاون والتواصل مع المواطنين ومساعدتهم ومشاركتهم أفراحهم واطراحهم والوقوف معهم في الظروف الصعبة، وقال أن الهدف السامي للنظام السياسي الفلسطيني والمؤسسة الأمنية هو خدمة المواطن والوصول إلى رضاه وتوثيق العلاقة، واشار ايضا الى مهارات التعامل والتواصل للوصول الى حالة متميزه من الابداع والتميز في جذب الاخرين.

كما التقى ايضا ابو السبع بمدير ومرشد ومعلمين وطلاب مدرسة قدري طوقان ، وتحدث عن البيئة الخالية من العنف وتعريفها وميزاتها وكيفية الوصول إلى هذه البيئة التي تحتاج إلى مجتمع مدني متحضر يحكمه القانون ويتم داولالسلطة فيه عن طريق الانتخابات النزيهة، وقال أن هذه البيئة المستقرة يجب أن تكون خالية من لعنف والظلم والفساد والمحسوبية والجرائم.

وأشار أن كل ذلك يتحقق من خلال تعاون المجتمع ومؤسساته المدنية والأهلية والرسمية ، وأيضا من خلال وجود مؤسسة أمنية متماسكة ومهنية تطبق حالة من الأمن والأمان وتنفذ القانون بشفافية.

من جهة اخرى وضمن التعاون المشترك مع جمعية الحرية والسلام القى المقدم ماجد مشعطي تكملة منهاج المكونات المادية للحاسوب، حيث اكد ان فهم الية عمل الحاسوب من الضروريات الهامة لمواصلة العمل من قبل المستخدم مما يتولد لديه القدرة على طريقة التعامل مع الحاسوب بطريقة علمية ومنهجية فضلا عن اختزال الوقت نتيجة الاخطاء التي يقع بها المستخدم كمعالجة بعض الامور التي تعيق عمل الحاسوب.

وقد عبر المشاركون عن ارتياحهم للمادة العلمية وطريقة القائها واتقانها بشكل محكم خاصة باستخدام الوسائل التعليمية المساعدة على الفهم.