الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تشرع بتطبيق دورات بالإسعاف الاولي

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 14:51 )
غزة-معا- شرعت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية التابعة لوزارة الصحة المقالة مطلع يناير من العام الجاري بتطبيق سلسلة من الدورات التدريبية في الإسعافات الأولية والتي تستهدف 100 متدرب من الملتحقين ببرنامج امتياز الصيدلة في المستشفيات والعيادات التابعة لوزارة الصحة بالإضافة للصيدليات الخاصة.

وينفذّ الدورة فريق مكون من أ. سامي جبر مدير دائرة التخطيط، وأ.محمد نوفل رئيس قسم التدريب في الخدمة، وأ. أشرف حليوة مدير دائرة التخطيط في وحدة الإسعاف والطوارئ.

من جانبه، أشار د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية أن هذه الدورات تأتي في إطار تطوير وتحسين البرامج التدريبية التي تنظمها الإدارة العامة في مختلف التخصصات وأهمها الطب البشري، والصيدلة، وطب الأسنان وغيره، مؤكداً أن الهدف من تنظيم هذه الدورات هو إكساب المتدربين مزيد من المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية بشقيها النظري والعملي.

بدوره، أوضح أ. جبر أن الدورة تناولت عدة مواضيع أهمها تقييم وضع المصاب، وإنعاش قلب الرئوي،وإصابات الجهاز التنفسي، والنزيف، والكسور، وتوثيق بيانات المريض،وأضاف إلى انه تم التركيز على الجانب العملي حيث طبق المشاركون المحاضرات عملياً.