الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف تبحث واقع دوائر العمل النسائي في المحافظات

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 14:41 )
رام الله -معا- قامت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بمناقشة واقع دوائر العمل النسائي واليات تفعيلها من اجل النهوض بواقع المراة الفلسطينية في ظل التحديات الصعبه التي تواجهها وذلك في مقر وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في رام الله.

وفي بداية اللقاء تحدث زياد الرجوب وكيل وزارة الاوقاف عن أهمية الادارة العامة للعمل النسائي واهتمام وزارة الاوقاف بها مؤكدا أن الوزارة تسعى دائما لدعم وتطوير واقعها وتحسين أوضاعها كونها رائدة العمل التنموي والتثقيفي .

واعتبر الرجوب أن هذا اللقاء هو لقاء تشاوري يهدف الى الخروج بتوصيات لاقرار ومصادقة ما يمكن اقراره للنمو والارتقاء بمستوى افضل للعمل في الإدارة العامة للعمل النسائي بالاضافة الى توسيع نطاق عملها في كافة محافظات الوطن.

وتخلل اللقاء طرح واقع و آليات عمل كل دائرة من دوائر العمل النسائي في المحافظات وتحديد إمكانياتها واحتياجاتها والمعيقات التي تواجه العمل بها خاصة قسم الوعظ والإرشاد وقسم القرآن الكريم وقسم التدريب المهني.

ومن جهتها قدمت ميسر النوباني مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي شرحا عن الاقسام التي تتبع الادارة العامة للعمل النسوي مشيرة الى الدور الكبير والمهم لهذه الاقسام في الرسالة التي تقوم بها وذلك من خلال العديد من انشطتها مشيرة ان قسم القرآن الكريم يعنى بانشاء جيل مسلم من الفتيات الحافظات لكتاب الله و رفع مستوى اداء التلاوة وتعميم جودة الاداء على التاليين للقرآن الكريم.

واضافت أن قسم الوعظ والارشاد تتمحور أهميته بالرسالة التي يبنى بها قواعد وضوابط المجتمع الاسلامي واكثرها تأثيرا في النفس والرأي العام من خلال مخاطبة عقول الناس وقلوبهم في كافة مجريات الحياة و واقعنا الديني والدنيوي .

وتم مناقشة التحضيرات للمعرض المنوي إقامته من قبل الإدارة العامة للعمل النسائي لدعم النساء وحماية التراث الفلسطيني حيث تم تحديد موقع اقامته في محافظة رام الله.

وحضر اللقاء مدير مكتب الوزير خالد بارود والوكيل المساعد خميس عابدة ومدير عام الوعظ والإرشاد عاطف يوسف ومدير دور القرآن تيسير الرجبي ومدير الشؤون الإدارية زهير قاسم وموظفات و واعظات الإدارة العامة للعمل النسائي.