الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة "التفريغ النفسي" للمرشدين التربويين في تربية جنين

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 15:05 )
جنين-معا- نظم قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديرية بالتنسيق مع جمعية الشبان المسيحية ورشة عمل بعنوان ( التفريغ النفسي) للمرشدين التربويين وذلك في قاعة الروزنا / جمعية النور للمكفوفين تحت رعاية مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر,.

وفي بداية الورشة قدم المشرف إبراهيم أبو الرب الشكر لمديرة التربية والتعليم على التسهيلات التي قدمتها لعقد مثل هذه الورشة التي تسهم في تحقيق الراحة النفسية للمرشدين التربويين والتخلص من الضغوطات,.

كما تقدم بالشكر لجهود رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة صالح نعامنة في التنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي لما فيه مصلحة العمل . كما تقدم بالشكر لجمعية الشبان المسيحية على تعاونهم وتواصلهم مع مديرية التربية وعلى تنفيذ هذه الورشة, آملاً الاستمرار في هذا التعاون.

واشرف على الورشة المشرف الإرشادي في القسم إبراهيم أحمد أبو الرب, وحاضر فيها عماد العارضة من جمعية الشبان المسيحية.

وستهدفت الورشة 14 مرشدا ومرشدة, وهدفت إلى تدريب المرشدين التربويين في المدارس على كيفية إدارة الضغوطات خاصة ما يتعلق بمواجهة ضغوطات العمل والضغوطات الحياتية الأخرى.

وتناولت الورشة محاور متنوعة منها تحديد التوقعات والأهداف, وأسباب الضغوطات وأعراضها وكيفية التعامل معها, إضافةً لتمارين الاسترخاء وتمرين التأمل (إزالة الضغط).

وعبَّر المرشدون المشاركون عن ارتياحهم لعقد مثل هذه الورشات التي تساعد على التفريغ النفسي بعيداً عن أجواء العمل والضغوطات الأخرى.