الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس غرفة رام الله والبيرة يلتقي بوفد من القنصلية الفرنسية

نشر بتاريخ: 12/01/2012 ( آخر تحديث: 12/01/2012 الساعة: 17:10 )
رام الله - معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق، في مكتبه اليوم الخميس، "جين فيليب جلتات" المستشار الاقتصادي في القنصلية الفرنسية في القدس ونديم عصفور الملحق التجاري في القنصلية.

حيث رحب رئيس الغرفة، بالوفد الضيف وبين أن العلاقة مع فرنسا على المستوى السياسي هي علاقة قوية ونسعى دوما إلى تعزيز العلاقة الاقتصادية بين فرنسا وفلسطين.

وبين المستشار الاقتصادي في السفارة الفرنسية بأنهم يمثلون وزارة الاقتصاد الفرنسية وهم يسعون إلى زيادة التبادل التجاري بين فرنسا وفلسطين بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية في كافة المجالات بين البلدين.

كما تم اطلاع الضيوف على المشاكل التي يعاني منها الاقتصاد الفلسطيني والتي تحد من تطوره مثل موضوع ارتفاع تكلفة الإنتاج ومشاكل الاستيراد والتصدير والبطالة وارتفاع الضرائب والأوضاع السياسية غير المستقرة ..... وغيرها.

كما أشار الوفد الفرنسي إلى أداة تمويلية تقدمها االحكومة الفرنسية تسمى المنحة الفرنسية للقطاع الخاص – للمشاريع التي تحتاج إلى معدات يمكن شراءها من فرنسا تصل المنحة حتى 35% من القروض التي تحتاجها لأي مشروع سواء كان مشروع حديث أو مشروع قائم شريطة أن تكون المعدات من فرنسا وثانيا أن يتم المشروع من خلال قروض بنكية يقوم الجانب الفرنسي بتقديم 35% من القرض كمنحة بعد شراء المعدات .

وفي ختام اللقاء شكر رئيس الغرفة الوفد الضيف على الزيارة ووعد بأن تستمر العلاقة مع الجانب الفرنسي بما يخدم مصلحة البلدين .